رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

دارين خليل أول فتاة تتولى رئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 04:44 م
دارين خليل أول فتاة
دارين خليل أول فتاة تتولى رئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة
ابتسام احمد
أنهت جامعة القاهرة ، فعاليات انتخاب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، حيث فازت الطالبة دارين محمد خليل بكلية الإعلام بمنصب رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة بعد انتهاء عملية فرز الأصوات، وحصولها على 25 صوتًا، لتصبح أول فتاة تفوز بهذا المنصب، كما فاز الطالب مصطفى محمد شريف، بكلية التخطيط العمراني بمنصب نائب رئيس اتحاد الطلاب.

وشهد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الخميس فعاليات الجولة الأخيرة لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة، بحضور د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

وفي كلمته للطلاب المشاركين أكد الوزير علي أهمية دور الاتحادات الطلابية في تمثيل طلاب الجامعات وتنظيم الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها العلمية، والثقافية والرياضية والترفيهية، وتحقيق التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

ودعا الوزير الطلاب للاستفادة من الإمكانيات التي تخصصها الدولة لدعم الأنشطة الطلابية بتوسيع مشاركتهم فيها، مشيرا إلى أن الاهتمام بالاتحادات الطلابية يعكس حرص الدولة على إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة بوعي في بناء وطنهم، وتقديم نموذج للممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار داخل الجامعات.

وأشاد د. عبدالغفار بالمشاركة الطلابية المتميزة، وبالتنظيم الجيد للعملية الانتخابية بالجامعات حتى خروجها بصورة مشرفة، معربًا عن تمنياته بالتوفيق للطلاب الناجحين في الانتخابات داعيا الأعضاء الجدد للحرص على تقديم دور فعال ومتميز من خلال التمثيل الجيد لجامعاتهم ولزملائهم الطلاب

وقد تابع الوزير خلال اللقاء أعمال المرحلة الأخيرة من جدول انتخابات الاتحادات الطلابية حيث جري انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم، ورئيس الاتحاد ونائبه لجامعة القاهرة، وقدم التهنئة للطلاب الفائزين
حيث فازت الطالبة دارين محمد خليل برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة، وأشار د. الخشت إلى أن هذه تعد المرة الأولى لفوز طالبة برئاسة الاتحاد بجامعة القاهرة مشيدا بالطالبة وتمكنها من الوصول لهذا النجاح، وفاز الطالب مصطفي شريف بمنصب نائب رئيس الاتحاد.

ومن جانبها ألقت الطالبة الفائزة بمنصب رئيس الاتحاد كلمة قدمت فيها الشكر للوزير ولرئيس الجامعة مشيرة لسعادتها لتكون أول فتاة تصل لرئيس اتحاد الطلاب، وسعادتها بتمثيل كلية الإعلام التي تنتمي إليها وتمثيل زملائها الطلاب في تحقيق طلباتهم .

جدير بالذكر أن فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت اعتبارا من ٣٠ أكتوبر الماضي بفتح باب الترشح، تلاها إعلان الكشوف وتلقى الطعون، وبدء الدعاية الانتخابية، ثم إنطلاق الجولة الأولى في ٧ نوفمبر، و انتخابات الإعادة وصولا إلى استكمال المرحلة الأخيرة من الجدول اليوم ١٤ نوفمبر بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات، وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الحالي بلغ ٢٤٨٦٤ منهم ١٤٢٢٢ طالبا بنسبة ٥٧،٢٪ ، ١٠٦٤٢ طالبة بنسبة ٤٢،٨٪

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads