رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مرضى مستشفى سجن العرب: المعاملة والخدمة فايف ستار

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 02:19 ص
مرضى مستشفى سجن العرب:
مرضى مستشفى سجن العرب: المعاملة والخدمة فايف ستار
امال بدوى
قام الإعلامي أحمد موسى، بجولة داخل مستشفى السجن والتقى بعض الأطباء وعدد من النزلاء المرضى الذين يتلقوا العلاج، ضمن زيارة وفد إعلامي برلماني. وأكد المقدم طبيب محمد صبري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، وجود عيادة خارجية بمستشفى سجن برج العرب، في جميع التخصصات.

وأضاف الرائد طبيب محمد فاروق، أخصائي الرمد بمستشفى السجن أنه يتم الكشف على السجناء الذين يعانون من أمراض العيون، وتحول الجراحات الكبرى للمستشفى الجامعي.

وتابع «هناك برتوكول تعاون مع المستشفى الجامعي يسمح لأساتذة من كلية الطب بزيارة السجن مرتين في الأسبوع لمتابعة الحالات».

وأضاف أن العمليات التي تحتاج إلى التخدير الكلي، يتم إجراؤها في المستشفى الجامعي، حيث يوجد في مستشفى السجن قسم أشعة ووحدة علاج طبيعي وعناية مركزة وغسيل كلوي على أعلى مستوى، وكذلك غرفة للصيدلة.

وقال أحد النزلاء المصابين «المعاملة والزيارة عشرة على عشرة، ويوجد 13 شخصا في الغرفة ونأكل 3 أيام لحمة و4 أيام فراخ». واضاف سجين آخر «والله العظيم الخدمة والمعاملة فايف ستارز، لا بيسبوني من غير دواء ولا إشاعة، حتى لو مش معايا فلوس وليا 25 يوم مريض وكل يوم في حته لعمل أشعة ولا يوجد تعذيب، وأنا غلطت وبدفع الثمن وطالع من السجن، والحمل تقيل على الرئيس السيسي وربنا يعينه ويعين الناس المخلصة اللي في ضهره».

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسنى غازي، استشاري الجراحة العامة، أنه يزور المستشفى، يوم الأربعاء من كل أسبوع لإجراء من 8 لـ 12 عملية جراحية، بينما تجرى العمليات الخطيرة خارج مستشفى السجن.

وأوضح سجين آخر، «ابني ليه 3 شهور مجاليش لأنه بيبعتلي فلوس وأنا مش محتاج، الأكل والشرب والنوم متوفر ببلاش، مش عارف أنا اللي غلطان ولا اتغلط فيا، وهنا بصلي وأقرأ في المصحف، وبحمد ربنا على الناس اللي حاطين عينهم على الشعب وعايزين 100 مليون عبد الفتاح السيسي».

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads