رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

حدثاً فضائياً مصرياً جديداً..

إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1" لدعم خدمات الاتصالات والانترنت

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 11:23 م
إطلاق القمر الصناعي
إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1" لدعم خدمات الاتصالات وال
طه لمعى
تعد الأقمار الصناعية بوابة التحول التكنولوجي التي ساعدت في كثير من المجالات كوسائل الاتصال ومشاركة المعلومات، وتدخل مصر من جديد عالم الأقمار الصناعية بإطلاقها القمر الصناعي المصري الأول لأغراض الاتصالات " طيبة 1"، وأشار تقرير بثته قناة الغد إلى أن أولى الخطوات المصرية في هذا المجال كانت في عام 1998 بإطلاق القمر الصناعي "نايل سات 101" للبث التلفزيوني.

وأضاف تقرير الغد أن القمر "طيبة 1" سيتم إطلاقه للفضاء بواسطة شركة "أريان سبيس" الفرنسية على متن صاروخ الإطلاق "آريان 5"، من قاعدة الإطلاق بمدينة كورو بإقليم جويانا الفرنسية بأمريكا الجنوبية.

وأكد التقرير أن تلك الخطوة ستُحسن من البنية التحتية للاتصالات وخدمات الإنترنت، وتجذب كذلك الاستثمارات، وسيظل قمر الاتصالات طيبة 1" يعمل في الفضاء لمدة 15 عاما على الأقل لتوزيع خدمات الاتصال والانترنت، كما يساهم القمر الجديد في سد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية، ورفع كفاءة قطاع البترول والطاقة والثروة المعدنية والتعليم والصحة وكافة القطاعات الحكومية الأخرى.

كما يساهم القمر الصناعي في توفير خدمات الاتصالات والانترنت في مصر بالإضافة إلى السودان وجنوب السودان وليبيا وأوغندا وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن، وهو ما يساهم في دعم ريادة مصر لهذا القطاع إفريقياً.


إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads