رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

برلمانية ليبية: اتفاقية السراج وتركيا غير قانونية.. لن نكون من رعايا أنقرة

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 01:37 ص
برلمانية ليبية: اتفاقية
برلمانية ليبية: اتفاقية السراج وتركيا غير قانونية.. لن نكون
وكالات
أكدت الدكتورة سلطنة المسماري، عضو مجلس النواب الليبي، أن توقيع فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، على مذكرتي تفاهم مع تركيا بشأن الحدود البحرية والتعاون الأمني، غير قانوني.

وقالت المسماري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «المجلس الرئاسي لم يدخل حيز الإعلان الدستوري الليبي، وبالتالي مجلس النواب غير معترف به بالرغم من فرض حكومة الوفاق بالقوة من قبل مجلس الأمن»، مؤكدة أن ليبيا غير ملتزمة باتفاقية السراج مع تركيا، كون البرلمان لا يعترف بها.

وتابعت «لن نسمح بأن تكون ليبيا من رعايا تركيا، وندعم القوات المسلحة الليبية»، لافتة إلى أن البرلمان الليبي تواصل مع مجلس الأمن لإيقاف الاتفاق المشبوه بين السراج وتركيا، معلقا «الليبيون حاربوا الإيطاليين 30 عاما بالخيول في مواجهة الدبابات، ولن نسمح لأردوغان باستباحة الأرض الليبية».

وحملت عضو مجلس النواب الليبي، مجلس الأمن، مسؤولية فرض حكومة الوفاق بالقوة على الشعب الليبي، مشيرة إلى أن السراج يحاول اللجوء إلى تركيا للحصول على دعمها ونقل كل الإرهابيين المتواجدين بسوريا بعد فشله في مواجهة الجيش الليبي.

وأردفت «اتفاقية السراج مع تركيا تستهدف السيطرة على مقدرات الدولة الليبية وتهديد أمن دول المنطقة، فضلا عن أحلام تركيا باستعادة مستعمراتها العثمانية».

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads