رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شيري كارلين: العلوم والتكنولوجيا تلعب دورا حاسما في تحفيز الابتكار

الخميس 23/فبراير/2017 - 03:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
شهد معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة تكريم عدد من الطلاب المتفوقين اليوم خلال حفل لتوزيع الجوائز، وذلك في ختام المسابقة التي استمرت ثلاثة أيام برعاية شركة إنتل والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، ووزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة.
وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين في تصريحات اليوم الخميس، إن "العلوم والتكنولوجيا تلعب دورا حاسما في تحفيز الابتكار وزيادة النمو الاقتصادي".
وأضافت أن "حكومة الولايات المتحدة فخورة لدعم هذه المسابقة وتأمل أن يقوم الطلاب الموجودين هنا اليوم بتصميم حلول لمواجهة تحديات التنمية الكبرى في مصر".
وأشار السفارة الأمريكية في بيان اليوم إلى أن المعرض زاره اليوم أيضا القائم بالأعمال الأمريكي لدى مصر توماس جولدبرجر وهنأ المشاركين على مشروعاتهم المبتكرة.

وترعى حكومة الولايات المتحدة المعارض الإقليمية في القاهرة والأقصر والإسكندرية في فبراير ومارس 2017، وسيتأهل الفائز من كل معرض للانضمام إلى أكثر من 1700 طالب بالمرحلة الثانوية من جميع أنحاء العالم لعرض أبحاثهم المستقلة والتنافس للحصول على جوائز المعرض الدولي المُقام لوس أنجلوس، كاليفورنيا في مايو 2017.

ويأتي دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات كجزء من نحو 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة منذ عام 1978، بالإضافة إلى دعم هذا المعرض العلمي، ساعدت الوكالة في إنشاء إحدى عشر مدرسة ثانوية للمتفوقين في جميع أنحاء مصر، وتشكيل 140 نادي للبحث العلمي في المدارس الإعدادية المصرية.
وتقدم الوكالة المنح الدراسية الجامعية للطلاب للدراسة في مجالات الهندسة والرياضيات في مصر والولايات المتحدة، وتدعم برنامج الأبحاث المشتركة للعلوم والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة ومصر والذي يقوم بجمع علماء من كلا البلدين لمعالجة تحديات العالم سويا.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads