رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

فريق بحثي بجامعة النيل يتمكن من تصنيع الأكياس البلاستيكية من قشور الجمبري

الخميس 02/مارس/2017 - 10:35 ص
الوسيلة
امال بدوى
تمكن فريق بحثي من جامعة النيل الأهلية ؛ برئاسة د. إيرين سامي فهيم ؛ أستاذ مساعد في قسم الهندسة والإدارة الصناعية والخدمية بالجامعة ؛ وبالتعاون مع عدد من العلماء بجامعة "نوتنجهام" بإنجلترا، من التوصل إلى اختراع جديد متعلق بصناعة الأكياس البلاستيكية المستخدمة في حفظ المواد الغذائية والمأكولات من قشور الجمبري.

من جانبها صرحت د. إيرين سامي فهيم ؛ أستاذ مساعد في قسم الهندسة والإدارة الصناعية والخدمية بجامعة النيل الأهلية ؛ أن الموضوع متعلق بتطوير مركبات النانو- بوليمير المبتكرة للتغليف ؛ وتقوم الفكرة على تصنيع الأكياس البلاستيكية من مواد بديلة للمواد الخام من البولي إيثلين و البولي بروبيلين ؛ و هي مواد طبيعية قابلة للتحلل ؛ و تتميز بخواص أفضل ؛ تضمن سلامة الغذاء المعبأ بتلك الأكياس ؛ مع توقعات بتكلفة أقل عن المواد الخام الأصلية ؛ مما يقلل من تكلفة المنتج.

وأضافت أن التعاون في هذا المشروع يتم ما بين جامعة النيل الأهلية و جامعة "نوتنجهام" بإنجلترا ؛ وسوف يستند التعاون في تصنيع مبتكر البوليمر الطبيعي بمركب متناهي في الصغر لتغليف المواد الغذائية و تصنيع الأكياس.

وقالت د. إيرين سامي فهيم ؛ رئيس الفريق البحثي أن نتائج البحث ستؤثر بشكل إيجابي على البيئة من خلال خفض كمية التلوث والتعزيز في حل مشكلة النفايات الصلبة ؛ كما أن هذا التطور في الصناعة سيساعد على حفظ الأطعمة والأغذية المختلفة لمدة أطول داخل الأكياس ، ويقلل من تفاعل المواد والخامات المصنعة للأكياس مع الأطعمة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads