رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. صحوة الزمالك مستمرة ويعود للدوري بهدفين في الجونة العنيد

الأربعاء 15/يناير/2020 - 07:00 م
شاهد.. صحوة الزمالك
شاهد.. صحوة الزمالك مستمرة ويعود للدوري بهدفين في الجونة الع
محمود محمد

استمرت صحوة الزمالك الأفريقية والمحلية مع القيادة الفنية للمدرب الفرنسي كارتيرون ليحقق فوزه المستحق والهام على الجونة بأرضة بهدفين للا شيء بتوقيع النجم شيكابالا في الشوط الأول وأوناجم في الشوط الثاني.
ورفع الزمالك رصيده إلى 24 نقطة لينفرد بالمركز الثالث متفوقًا على الاتحاد السكندري، وفي المقابل توقف الجونة عند 12 نقطة في المركز الـ12.

وتقدم شيكابالا للزمالك في الدقيقة 15، قبل أن يضيف محمد أوناجم الهدف الثاني في الدقيقة 55.

أحداث المباراة
أتى الظهور الهجومي الأول في المباراة من جانب الزمالك في الدقيقة الثانية من خلال عرضية من الجانب الأيمن استقبلها عمر السعيد برأسية بجوار القائم.

وأرسل فرجاني ساسي عرضية رائعة من الجانب الأيسر وسط استمرار للسيطرة من جانب الضيوف في بداية اللقاء، لكن محمود الغرباوي كان في الموعد واستطاع أن يبعدها بقبضة اليد واحتسب حكم اللقاء خطأ لصالحه في الدقيقة 7.

وحاول عمرو بركات التسديد على مرمى الزمالك في التهديد الأول من جانب الجونة على مرمى أبو جبل في الدقيقة 12 لكن التصويبة أتت أعلى من العارضة.

وخلق شيكابالا فرصة رائعة من أجل التسجيل في الدقيقة 13 بعدما لعب عرضية من الجانب الأيمن إلى محمد أوناجم الذي حاول تهيئتها بالرأس إلى عمر السعيد لكن الغرباوي كان في الموعد وأبعدها.

وتقدم شيكابالا لصالح الزمالك في الدقيقة 15 بعدما استلم كرة رائعة في الجانب الأيمن وانضم للعمق ثم سدد كرة أرضية رائعة سكنت الشباك بجوار القائم الأيسر للحارس محمود الغرباوي.

وحرم محمد أبو جبل الجونة من تسجيل التعادل في الدقيقة 19 بعد انطلاقة رائعة من باسم علي في الجانب الأيمن حيث تخلص من رقابة محمود علاء وسدد كرة يسارية أبعدها حارس الزمالك بالقدم اليسرى برد فعل رائع ثم حولها الدفاع إلى ركنية.

وبعد فترة من الهدوء في المباراة، سدد عمرو بركات كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29 أبعدها دفاع الزمالك لضربة ركنية.

وأهدر يوسف "أوباما" فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 35 بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى ركنية بعدما وضع قدمه في اتجاه الكرة.

وقام لاعبو الزمالك بهجمة رائعة في الدقيقة 44 حيث تبادلوا التمرير في منطقة جزاء الجونة لكن انتهت بتسديدة ضعيفة في يد محمود الغرباوي.

ورد الجونة بهجمة مرتدة سريعة بعدما أرسل عمرو بركات عرضية من الجانب الأيسر استقبلها عمرو عبدالفتاح "عموري" بتسديدة تصدى لها محمد أبو جبل بشكل رائع.

ودخل الجونة الشوط الثاني بضغط على دفاعات الزمالك، وكان يعود للمباراة في الدقيقة 51 بعدما سنحت فرصة للانفراد أمام أحمد ياسر ريان، لكن أبو جبل مجددًا كان رجل المشهد بعدما خرج من مرماه وأبعد الكرة.

وضاعف محمد أوناجم النتيجة في الدقيقة 55 من عمر المباراة بعد تمريرة من أوباما استلمها المغربي وسددها أرضية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وأجرى الجونة تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 58 بمشاركة إسلام محارب وسيرجي أكا، بدلًا من عموري ومحمد محسن ليلة.

وشارك لنادي الزمالك في الدقيقة 59 محمد حسن لاعب وسط الزمالك بدلًا من فرجاني ساسي من أجل إراحة الأخير، والحصول على أفضلية دفاعية في وسط الملعب.

وحصل الجونة على ركلة ثابتة بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة 63، ونفذها أحمد حمدي بتصويبة متوسطة الارتفاع لكن أبو جبل كان في الموعد وأبعدها لركنية.

وتدخل باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك بإجراء التبديل الثاني بالفريق بمشاركة مصطفى فتحي في الدقيقة 65 بدلًا من محمود عبدالرازق "شيكابالا".

وتصدت عارضة محمد أبو جبل لرأسية رائعة من جانب إسلام محارب في الدقيقة 69 بعدما استقبل عرضية جوناثان من الجانب الأيسر بشكل رائع ولم يتمكن حارس الأبيض مع التعامل معها.

وجاء التبديل الثالث لصالح الزمالك في الدقيقة 76 بمشاركة مصطفى محمد بدلًا من عمر السعيد.

وسقط محمد أبو جبل على أرض الملعب دون تدخل من المنافس وطلب استدعاء الجهاز الطبي في الدقيقة 83، وبعد دقيقتين تم استئناف اللعب بشكل طبيعي.

وحسم الزمالك نتيجة المباراة لصالحة، وبذلك يحقق الانتصار الثالث على التوالي في مباريات الدوري الأخيرة، ليواصل التقدم في جدول الترتيب.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads