رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

كشف تفاصيل مثيره وراء مقتل "قاسم سليماني".. وأخطر عشرة أسئلة حول الحادث

الخميس 16/يناير/2020 - 12:57 ص
كشف تفاصيل مثيره
كشف تفاصيل مثيره وراء مقتل "قاسم سليماني".. وأخطر عشرة أسئلة
وكالات

تحدث الإعلامي أحمد المسلماني، عن مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، حيث ذكر أن هناك أسئلة كثيرة حول مقتل سليماني، الذي حولته إيران إلى اسطورة، حيث أوضح أن هناك أغنية "راب" إيرانية شهيرة معادية للحرب تتحدث عن اسطورة قاسم سليماني، تقول بعض كلماتها " لم أكن أحب يومًا هؤلاء أكلة الجراد، أنهض يا قورش، قاسم سليماني لديه جيش في كل مكان، قسما بالخليج الفارسي سنقضي على اسمكم".

وأضاف "المسلماني"، في أولى حلقات برنامجه "علم السياسة"، أن قاسم سليماني أصبح موجودا في السياسة والموسيقي والغناء والأحداث العربية، وفي صدارة المشهد في إيران، طارحًا 10 اسئلة حول ما جرى وواقعة مقتل سليماني.

1-لماذا السكوت سبع سنوات على قاسم سليماني، وبعد اقتحام السفارة الامريكية في بغداد بـ 70 ساعة يتم قتله؟، حيث ذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية اتهمت منذ سنوات قاسم سليماني بالإرهاب، ولكن قتله بعد 70 ساعة من أحداث السفارة الأمريكية في العراق يضع شكوك حول أنه كان هناك غطاء أمريكي إلى حد كبير وإلى أبعد الحدود على ما كان يفعله قاسم سليماني.

2- هل كان قاسم سليماني اسطورة حقا؟، حيث أوضح الإعلامي، أن كل ما نعرفه عن قاسم سليماني هو كلام إعلامي عن اسطورة كبيرة "ظهر سليماني واختفى قاسم سليماني هنا وهناك"، وتم وصفه بشخص اسطوري يظهر في أي مكان وأي زمان وفي أي بقعة من العالم العربي وفي إيران، متسائلًا :" هل ده كلام واقعي، هل في حد بهذه الخطورة والتمكن؟، الحقيقة محتاجين مراجعة كبيرة جدًا للمستوى الاسطوري الذي صنعة الاعلام الإيراني والإعلام الموالي لإيران بشأن حقيقة قوة قاسم سليماني".

3- من الذي ساعد في قتل قاسم سليماني على الأرض؟، حيث أوضح المسلماني، أن طائرات بدون طيار قامت بقصف سليماني في بغداد، ولكن هناك بلا شك عملاء أرضيين، متسائلًا : " هل عناصر عراقية أو أمريكية أو إيرانية، أوي أي مستوى من العمالة، هل كان هناك لاصق متصل على سيارة قاسم سليماني، أو فيه متابعات بالسرايا أو بغيره، لكن بكل تأكيد كان هناك على الأرض من ساعد الذين ضربوا من الجو".

4- هل صحيح أن قاسم سليماني كان على خلاف كبير مع المخابرات الإيرانية؟، أوضح الإعلامي، أن الحرس الثوري بقيادة قاسم سليماني مؤسسة غير المخابرات الايرانية، ولكن ما يجمعهم هو العمل خارج إيران، فالحرس الثوري الإيراني يعمل خارج إيران وخاصة في المنطقة العربية، وكذلك المخابرات الإيرانية، ولكن هناك تصريحات عن صراع كبير واشتد مؤخرا بين المخابرات الإيرانية وبين سليماني.

وتساءل الإعلامي: " هل هناك إيدي في إيران صمتت أو توطئت مع أمريكا من أجل القضاء على قاسم سليماني في إطار صراع الأجهزة أو صراع الاجنحة في إيران ، ربما البعض يتحدث عن ذلك، البعض في إيران ربما كان له دور في التواطئ مع أمريكا في مقتل قاسم سليماني".

5- لماذا شكرت الولايات المتحدة الأمريكية، السعودية بعد قتل قاسم سليماني؟، حيث أوضح المسلماني، أن شكر الولايات المتحدة للسعودية بعد هذا العمل يورط المملكة وشكر ليس له أي مبرر كما لو كانت السعودية جزءا مما حدث، بينما ردت وزارة الخارجية السعودية على هذا الشكر بتصريحات معتدلة في هذا الإطار ولم تبتلع الطعم الأمريكي.6- هل تريد الولايات المتحدة الأمريكية حقا انقاذ الثورة العراقية؟، أوضح أن مقتل قاسم سليماني سيقوم بعمل اصطفاف مذهبي داخل العراق وبالتالي التجاوز للمذهبية والطائفية في العراق والثورة اللي قام بها العراقيين ضد المذهبية وضد رجال الدين، ستتأثر بالسلب، فقوة تلك الثورة ستتراجع.

6- هل يؤسس الحرس الثوري الايراني كتائب قاسم سليماني؟، حيث ذكر أن هناك تقليد في الاسلام السياسي وتنظيماته هي الانقسام إلى سنة وشيعة، متوقعًا أنه بعد مقتل قاسم سليماني سيقوم الحرس الثوري الايراني بتأسيس كتائب قاسم سليماني، ممكن هدفها الاساسي الانتقام لمقتل قاسم، أو التوسع في النشاط الحرس الثوري في الخارج.

7- من هو إسماعيل قاءاني، رئيس الحرس الثوري الإيراني الجديد؟، حيث أوضح أنه بمثابة قاسم سليماني جديد، حيث تولى مباشرة بعد مقتل سليماني وكان نائبا له منذ مدة طويلة، كما أنه كان من ضمن المشاركين في الحرب العراقية الأيرانية، كما أنه عمل في أفغانستان، ولكنه يزيد عن سليماني كونه أقل تسيسًا، فهو أكثر رغبة في تعريض مصالح الدول العربية والغير عربية للخطر في المرحلة المقبلة، ومن المتوقع أن يقوم بعمليات لم يقم بها سليماني نفسه.

8- هل شاركت اسرائيل في عملية مقتل قاسم سليماني؟، حيث أوضح أن إسرائيل تحدث أو ألمحت أنها شاركت في تلك العملية، كما أن بنيامين نتنياهو قطع زيارته في اليونان وعاد إلى إسرائيل وقت العملية، وتحدثت صحف إسرائيلية عن أن الموساد الإسرائيلي كان له دور في مقتل سليماني، وكذلك محللين إسرائيليين أكدوا أن تل أبيب كان لها دور في ذلك، والدليل على ذلك قيام إسرائيل برفع حالة الطوارئ القصوى، ولا ولكن لا يوجد ما يؤكد حقيقة أن إسرائيل كان لها دور في تلك العملية من عدمه، في حين أنها تحاول أن تصرح بأن كان لها دور.

9- هل قاسم سليماني سفاح أم شهيد؟، حيث أوضح أن الجميع اصطف مذهبيا فيما يخص قاسم سليماني، فالجانب الايراني والتابعين له قاموا بتصميم صورًا ورسوم بأن قاسم سليماني في الجنة وصورًا اخرى وهو يعانق الحسين، واعتبرت إيران سليماني بـأنه أحد أكبر شهدائها، ولكن في المقابل ملايين المسلمين في العراق وسوريا ولبنان وفي كافة الدول كانوا يروى أن سليماني قاتل كبير واراق دماء كثيرة في هذه الدول، ولكن في النهاية القاتل والمقتول " سليماني وأمريكا أثروا سلبا على الدولة العراقية والعالم العربي.

10- هل هي الحرب؟ حيث ذكر أن الرئيس بوتين يتوقع إلى حد ما نشوب حرب، كما أكد أمين عام الأمم المتحدة أن الأمر قد ينفلت ويحدث حرب الخليج الرابعة، مضيفًا: " هذا ما لا نتمناه ابدا ولا نرغب في أن نتوقعه ونتمنى أن تكون الامور أكثر انضباطا، وإلا انفتحت لا قدر الله ابواب جهنم".

https://www.youtube.com/watch?v=69MEdoOPPWs&fbclid=IwAR2X4lvDpLk

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads