رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. عايدة رياض تروي كواليس إصابتها بالسرطان

السبت 18/يناير/2020 - 11:02 ص
شاهد.. عايدة رياض
شاهد.. عايدة رياض تروي كواليس إصابتها بالسرطان
مي أحمد
كشفت الفنانة عايدة رياض كواليس التجربة الصعبة التي مرت بها عام 2015، حينما اكتشفت إصابتها بمرض سرطان المثانة.

أوضحت عايدة خلال حوارها مع الإعلامية راغدة شهوب ببرنامج "تحيا الستات" على قناة "النهار"، أن بداية القصة تعود لكواليس تصوير مسلسل "دهشة" مع الفنان يحيى الفخراني، حيث بدأت تشعر بالتعب وقتها، لكنها انتظرت حتى تم الانتهاء من التصوير، وتوجهت لأحد الأطباء، والذي أخبرها بدوره أن الأمر لا يعد كونه مجرد ميكروب في البول.

أضافت أنها استمرت في العلاج لمدة 3 أشهر، لكنها لم تشعر بتحسن، فطلب منها شقيقها تغيير الطبيب، والمتابعة مع آخر، وبالفعل استجابت له، فتم إجراء أشعة وتحاليل أثبتت في النهاية إصابتها بورم خبيث في المثانة.

وعن رد فعلها حينما علمت بالأمر، قالت: "اتخضيت طبعا، كنت حاسة إنه الموضوع خلاص.. ده عيا جامد، آه كنت خايفة.. بس عادي ماشية"، موضحة أن أشقائها تواصلوا مع عدد من الأطباء بالخارج، لكن نجل شقيقتها كريم حسن شحاتة أخبرها أن هناك طبيب ماهر للغاية هنا في مصر، وبالفعل توجهت إليه وبدأت رحت العلاج.

تابعت رياض أن الثلاثة أشهر الأولى كانت تأخذ فيها جرعات العلاج الكيماوي بمعدل جرعة كل 21 يوما، ثم توقفت لمدة شهرين أجرت بعدهم مسحا ذريا أثبت أن الأمور في تحسن مستمر، ثم دخلت في مرحلة العلاج بالإشعاع وهكذا إلى أن انتهت من كل مراحل العلاج، لافتة إلى أنها كانت ترفض الأعمال الفنية التي تعرض عليها وقتها، لكن الطبيب أخبرها بأن توافق وألا تدع نفسها للمرض، وبالفعل استجابت له ووافقت على مسلسل "حالة عشق" مع مي عز الدين، وكانت تمضي الوقت بين التصوير والعلاج.

أضافت عايدة: "كانوا عايزين يعملوا لي مثانة صناعية جديدة لكن استخرت ربنا ورفضت، طبعا شعري وقع والشكل اتغير، لكن الشغل رحمني من كتر التفكير، وعدت الحكاية الحمد لله".

يُذكر أن الفنانة عايدة رياض شاركت في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي بثلاثة أعمال، هي: "هوجان" مع محمد إمام، و"حدوتة مرة" مع غادة عبد الرازق و"أبو جبل" مع مصطفى شعبان.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads