رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

فبراير المقبل.. شباب يبني مصر في تسع محافظات هذا العام

الأحد 19/يناير/2020 - 12:28 م
فبراير المقبل.. شباب
فبراير المقبل.. شباب يبني مصر في تسع محافظات هذا العام
تحت رعاية الدكتور / أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وانطلاقا من دور وزارة الشباب والرياضة في صقل مهارات وتدريب الشباب في مختلف المجالات بهدف إدماجهم والاستفادة من الطاقات الشابة لديهم في تطوير مصرنا الحبيبة.

وبعد النجاح الذي حققه البرنامج في الأعوام السابقة، تنفذ الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة البرنامج القومي لتدريب وتأهيل القيادات الشبابية تحت شعار "شباب يبني مصر" بالمحافظات التالية: (الإسماعيلية، الأقصر، البحيرة، السويس، القليوبية، المنوفية، الوادي الجديد، أسيوط، قنا).

يهدف هذا البرنامج الى تنمية مهارات الشباب وتطوير قدراتهم واكسابهم المهارات القيادية لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتهم للنهوض بالوطن، والمساهمة في خلق الصف الثاني من الكوادر الشبابية في القطاع الحكومي والخاص، وكذلك فتح افاق جديدة للشباب في إيجاد فرصة عمل من خلال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

المستفيــديـــن:
عدد "900" من الشباب والعاملين بالحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والطلاب والخريجين في الفئة العمرية مـــن 20 الي 40 عام، وبواقع عدد 100 مشارك من كل محافظة.
مــــوعد التنفيذ: خلال الفترة من يناير الي يونيو 2020.
أماكن التنفيذ: بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات المذكورة.
شروط التقدم للبرنامج: -
أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين.
أن يكون المتقدم للبرنامج من الحاصلين على مؤهل جامعي او فوق متوسط.
ألا يقل عن 20 عام ولا يزيد سن المتقدم للبرنامج عن 40 عاما.
يتم مراعاة نسبة ال 5% من المشاركين لذوي الاحتياجات الخاصة

يحاضر في تلك الدورات نخبة من السادة الخبراء والمحاضرين والمدربين في مجالات (اتزان النفس والثبات الانفعالي والتعامل مع الشخصيات المختلفة، مفهوم العمل الجماعي ومهارات الاتصال والتواصل، صناعة القائد، التخطيط الاستراتيجي، إدارة الموارد البشرية، الأمن القومي المصري والعربي، الاتيكيت والبروتوكول والمراسم، الإدارة المحلية، التسويق، ريادة الأعمال، الشفافية والنزاهة وطرق مكافحة الفساد).

يحصل المشارك على شهادة حضور معتمدة من مديرية الشباب والرياضة التابع لها. وتكون مدة التدريب 6 أيام تدريبية تشتمل على محاضرات وورش عمل تفاعلية.

التقدم للاشتراك في تلك الدورات من خلال الرابط (https://forms.gle/Tn8q6vaWsWE5pLyL7)
رابط التقديم متاح للتسجيل، وعلى المتقدمين التوجه الى تلك المديريات كل في محافظته لتسليم الأوراق المطلوبة وهي (صورة شخصية + صورة بطاقة الرقم القومي السارية + السيرة الذاتية + صورة من المؤهل الدراسي). (خلال الفترة من 15 يناير الى 26 يناير 2020) علماً بأن مواعيد عمل مديريات الشباب والرياضة من الساعة التاسعة صباحاً الى الثانية عصراً من الأحد الى الخميس أسبوعياً

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads