رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"العناني":لا إصابات بفيروس كورونا في الجالية المصرية بالنرويج وإجراءات احترازية مكثفة

الأحد 26/يناير/2020 - 05:25 م
العناني:لا إصابات
"العناني":لا إصابات بفيروس كورونا في الجالية المصرية بالنروي
كتبت/أسماء فتحي


أكد الدكتور طارق العناني عضو الجالية المصرية بالنرويج ،والأمين العام للمنظمة الدولية للعدالة والسلام بأوسلوا،أنه لا توجد حتي الآن إصابات بفيروس الكورونا في النرويج ،ولا في أي فرد من الجالية المصرية هناك ،ولا في النرويجيين أنفسهم.
مشيرا إلي الإستعدادات الطبية المكثفة بالمطارات التي تتخذها دولة النرويج ،حيث أقامت حجرا صحيا بكل مطاراتها ،وفحص كل العائدين من الصين وتحديدا تايلاند ،خاصة وأن معظم النرويجيين يسافرون من وإلى تايلاند ودول غرب آسيا كثيرا .
،مشددا إلي أنه حتي الآن لم تظهر أي حالات تحمل الفيروس سواء في الجالية المصرية أو النرويجيين ،أو أي جنسيات أخري.
وأوضح "العناني":أن دولة النرويج تتخذ إجراءات احترازية علي أعلي مستوي ،حيث يتم فحص جميع العائدون من الصين ودول غرب آسيا في الحجر الصحي بمطاري النرويج وأوسلو ،بأخذ مسحة من الزور ،وعينة من الإفرازات الصدرية لأي منهم "البلغم"،وكذلك سحب عينة من الدم وتحليلها جميعا ،علي أن تظهر النتيجة إيجابيا أو سلبيا في خلال دقيقتين ،نظرا الإمكانيات الطبية والتقنية الحديثة المستخدمة في الفحص.
وأضاف "العناني":أنه في حال إيجابية العينة ،يتم حجز المريض ،وارساله إلي للمستشفي الخاص بهذه الحالات ان وجدت ،مؤكدا أنه حتي الآن لم تظهر أي حالة إيجابية ،لافتا الي أنه في حالة سلبية العينة ،فإن الشخص يسمح له بدخول البلاد.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads