رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
عبير سليمان
عبير سليمان

منع النقاب بالجامعة.. وجاهة تعليمية

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 02:14 م

جاء حكم المحكمة بالأمس بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة بمنع نقاب اي عضو في هيئة التدريس.. ويحمل هذا القرار وجاهة تعليمية وإنسانية.. حيث أن الاتصال ومهاراته له عامل مؤثر في عملية اكتمال الفهم حيث تحمل تعبيرات الوجه الكثير من المعاني مثل الرضا والغضب والاستفهام وغيرها من التعبيرات التي لها دور في تحقيق حلقة اتصال تامة في جميع المواقف الحياتية ، وان كانت للمنتقبه حقها في حياتها الخاصة فالطالب وهيئات العمل لهم حق في ان تكتمل المهمة المنوط بها بشكل تام المظهر والأداء دون خلل ، خاصة إذا كان القرار لا يهدم جذور عقيدة او يزدري او يحرض على الفسق. فبعيدا عن جدلية فرض النقاب وعدمه.
فأن الدستور كفل حرية الملبس شرط الا يخالف الآداب العامة وايضا ينبغي الا يمثل تهديدا للأمن القومي او العام حيث أن الوجه هو إثبات للهوية., ولا تهديدا للأمن المهني او للكفاءة والمظهر المهني.
هذا حق المجتمع والهيئات المنوط والمواطنين متعلمين كانوا او مرضى او أصحاب خدمة لابد أن يروا من يقدمها لهم ويتم التواصل معه بشكل تام دون أحداث خلل تواصل تحت ادعاء حرية الملبس والتزايد غير الشخصي الذي يرى المنظم للعملية التعليمية انه لا يتناسب مع عمل مدرس يلقى ويتفاعل ويؤثر في اجيال... نتمنى أن يدرك المجتمع الفرق بين الحرية الشخصية واحتياجات الإنسانية والفطرة دون تزيد او الاخذ في مناحي حقوقية ليست لها علينا سلطان

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads