رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

فى إجتماع رئاسة الجمهورية : حزب شباب مصر يقدم خطة عمل للقضاء على الأمية فى الدولة

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 01:33 م
 حزب شباب مصر
حزب شباب مصر
عمرو عبده
قدم حزب شباب مصر ورقة عمل فاعلة للقضاء على الأمية فى مصر وذلك أمام الإجتماع الذى عقدته رئاسة الجمهورية اليوم لشباب 25 حزبا سياسيا والذى جاء لعرض رؤية عمل سياسية مشتركة بشأن آليات ومحاور سياسات العمل التطوعي وذلك تحت شعار "مصر بلا أمية".
وقد جاء هذا الإجتماع استمرارا لتواصل مؤسسة الرئاسة مع شباب الأحزاب السياسية لوضع برامج وسياسات لتفعيل قرارات وتوجيهات المؤتمر الوطني الأول للشباب المتعلقة بنشر ثقافة العمل التطوعي وتبني أولى مشروعاتها القومية للقضاء على الأمية.
وقد إستعرض شباب الأحزاب رؤى هادفة تتسم بالفاعلية والإبداع عكست أطروحاتهم السياسة لتحقيق الأهداف والسياسات المستقبلية لأدوات العمل التطوعي.
وأكد المكتب الرئاسي أن الشباب اتفقوا على صياغة وبلورة خطط شاملة قصيرة وطويلة المدى خلال 15 يوما، يعقبها لقاء موسعا بالتنسيق مع المجموعة الوزارية المعنية بملف العمل التطوعي تحت رعاية رئاسة الجمهورية.
وقد حضر اللقاء نيابة عن حزب شباب مصر على صبح الأمين المساعد لحزب شباب مصر بمحافظة البحيرة وأحد القيادات الشابة بالحزب والذى شارك فى المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ .
قال الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر أن الورقة التى أعدها الحزب فى سبيل القضاء على الأمية فى مصر تضمنت آليات ووسائل عملية فى هذا الصدد والتى يأتى من بينها وقف التعامل مع كل أمي في مجتمعنا بحرمانه من بعض الامتيازات التي يتحصل عليها غيره حتى يهدم أميته و يعود إلى حظيرة المعرفة مثل عدم التصريح له بشراء سيارة أوبالسفر خارج البلاد إلا لحالة طارئة وعدم فتح حساب بنكى وإعطاء مهله لكل الأميين فى مصر لمحو أميتهم مع إشراك جهات عديدة فى مقاومة محو الأمية مثل الأحزاب ووزارات الشباب والتعليم والتعليم العالى والأوقاف والتنمية المحلية والثقافة وإستغلال مراكز الشباب والمساجد والمدارس وقصور الثقافة ومقار الأحزاب فى هذا الصدد بالإضافة إلى إستخدام المدارس فى الأجازة الصيفية وتسخير قدرات المعلمين وطاقم الإدارات المدرسية صيفا وإجبار كل مدرسة على محو أمية 300 مواطن فى الأجازة وكل من يحقق المستهدف يتم منحه مزايا عينية ومالية وأدبية ووظيفية وكل من يخل بالمستهدف يتم معاقبته وحرمانه من المزايا الوظيفية والمالية .
وطالبت خطة حزب شباب مصر باخضاع إمتحانات محو الأمية تحت أشرف وزارات التعليم والتنمية المحلية والهيئة القومية لمحو الأمية بما يمنع التلاعب فيها ومنح مزايا مالية وعينية ووظيفية لكل من يشترك فى هذا المشروع

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads