رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الصحة: مستمرون بالكشف عن أسباب الإصابات الغامضة لأسر شبرا الخيمة

السبت 18/مارس/2017 - 03:06 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أسماء منصور
أعلنت وزارة الصحة استمرار عمل اللجنة المكبرة والمشكلة من 17 أستاذ جامعى للكشف عن أسباب الإصابة، بالفيروس الغامض الذى أصاب 11 شخصا من عائلتين بمنطقة شبرا الخيمة، مؤكدة أن اللجنة لم تتوصل إلى السبب وراء إصابات عائلتى شبرا.
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات على هامش افتتاح وحدة جراحة القلب والصدر بمستشفى الشيخ زايد التخصصى اليوم إن الوزارة لم تتوصل حتى الآن لأسباب العدوى أو الإصابة التى تعرضت لها أسر شبرا الخيمة مؤكدا أن اللجان مستمرة فى البحث والتقصى.
وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة لم تقرر حتى الآن سفر أى عينات للخارج لتحليلها فى معامل متخصصة مؤكدا أن كل التحاليل تتم داخل مصر وفى المعامل المركزية بالوزارة وتابع أنه فور التوصل لأى نتائج سيتم إعلانها على الرأى العام مباشرة، مؤكدا أن الوزارة تتابع الحالات التى أصيبت وتم فحص المخالطين .
وتابع أن هناك حالة واحدة لطفلة مازالت محتجزة فى مستشفى الجلاء العسكرى وحالتها غير مستقرة وتعانى من غيبوبة مؤكدا أن الحالات التى كانت محجوزة فى حميات إمبابة خرجت بعد تحسنها تماما.
وفى سياق آخر كشف الدكتور أيمن عبد العزيز نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان سيسلم عدد من المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحى والمستشفيات التعليمية يوم الإثنين المقبل شهادة الحصول على المستوى الأول من الاعتماد فى إطار خطة الحكومة للتطبيق التأمين الصحى الاجتماعى الشامل .
وقال الدكتور أحمد محى، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أنه تم تطوير وحدة جراحة القلب والصدر بمستشفى الشيخ زايد التخصصى بمدينة الشيخ زايد بمدينة ٦ أكتوبر.
وأضاف الدكتور أحمد محى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أن تكلفه تطوير الوحدة بلغت 6 مليون جنيه للأعمال الانشائيه و8 ملايين جنية تجهيزات طبية وتابع أن الوحدة تتكون من 8 أسره رعايه وسرير عزل و3 أسره آفاقه وغرفتين عمليات.
واستكمل أحمد محى أن تطوير المستشفيات يأتى فى اطار التطوير الذى أعلن عنة الوزير تمهيدا لتطبيق التأمين الصحى الشامل قريبا لافتا الى أن التجهيزات الطبية تأمن حصول المريض على خدمة طبية متميزة وتابع أن المستشفى بها عدد كبير من الاخصائييين والاستشاريين المتميزين لتقديم الخدمات الطبية فى كافة التخصصات.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads