رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

نائب محافظ الإسكندرية تشارك في ندوة "توثيق زخارف المباني التراثية "بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 09:23 ص
نائب محافظ الإسكندرية
نائب محافظ الإسكندرية تشارك في ندوة "توثيق زخارف المباني الت
شريف الديروطي: الاسكندرية
أناب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، مساء اليوم، في حضور ندوة توثيق زخارف المباني التراثية والاتجاهات الحديثة في صناعة التصميم بمكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، وم. مي الطباخ مدير مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بالمكتبة.

وخلال كلمتها؛ وجهت نائب المحافظ الشكر إلي مكتبة الإسكندرية على تنظيم هذه الندوة المتميزة، مؤكدة أن المكتبة تعد الذراع الثقافي للإسكندرية ومنارة العلم والثقافة والحضارة. وأوضحت أن الندوة تعد من أهم الموضوعات التي يجب أن نهتم بها خاصة أن الإسكندرية لديها تاريخ تراثي كبير ولديها طابع خاص يميزها عن باقي محافظات الجمهورية، إذ تحتوي على العديد من المباني والمناطق التاريخية، في الاهتمام بالتراث هو محور بلدان كثيرة ، ويجب أن نتكاتف جميعا للحفاظ على الهوية التراثية لكل المدن.

وأضافت عازر أنه قد تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة الألمانية بالقاهرة في السادس من فبراير الجاري للبدء في تنفيذ مشروع الهوية البصرية بالإسكندرية، والذى تقوم على تنفيذه الجامعة الألمانية بعد التكليف الرئاسي خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة في يوليو 2018 بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع محافظات مصر، للمساعدة فى تطوير وتحديث مدينة الإسكندرية، وتطبيق مفردات الهوية المصرية.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads