رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مميش:قناة السويس الجديدة وتنمية محورها مشروع القرن للمصريين

الأربعاء 22/مارس/2017 - 12:03 م
الوسيلة
السويس : أحمد المصري
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية محور القناة هو مشروع القرن بالنسبة للمصريين الحالي والمستقبل.. والمقرر أن يوفر قرابة مليون فرصة عمل للشباب ، مشيرا إلى أن مشروع انشاء السد العالي كان مشروع القرن الماضي لمصر مما عاد على بلادنا بفوائد عظيمة.
وأضاف مميش -خلال لقائه اليوم الاربعاء لجنة الدفاع والأمن القومي برئاسة اللواء كمال عامر أثناء زيارتها إلى قناة السويس يرافقها اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية - أن أبناء مصر فقط هم من سينهضون بمصر للدخول في عصر جديد للتنمية والمعركة المقبلة هي معركة التنمية عبر قناة السويس ومحور تنمية إقليم القناة.
وأكد أن قناة السويس تعد رمزا لإرادة المصريين وتضحياتهم ، حيث لقي ما يزيد على مليون مصري حتفهم خلال أعمال الحفر من إجمالي 4 ملايين و 500 ألف مصري هم تعداد سكان مصر في بداية مشروع حفر قناة السويس في 15 أبريل من العام 1859 ..منوها بجهود رجال هيئة قناة السويس فى تسيير حركة السفن بالقناة في أصعب الظروف الأمنية التي مرت بها مصر خلال ثورتي 25 يناير و 30 يونيو دون أن تتوقف حركة الملاحة بالمجري الملاحي للقناة بما منح العالم أجمع ووكلاء السفن العالمية والتوكيلات الملاحية الثقة والأمان في مصر وإدارة هيئة قناة السويس.
وأشار مميش إلى أن القناة لم تتوقف عن العمل منذ افتتاحها للملاحة في 17 نوفمبر من عام 1869 وحتي الآن إلا في فترة الحروب التي عاشتها مصر في 1956 و في الفترة من 1967 وحتي إعاده افتتاحها مرة أخري للملاحة الدولية في 5 يونيو من عام 1975.
ومنح رئيس هيئة قناة السويس اللواء كمال عامر درع هيئة قناة السويس.، كما تم استعراض تاريخ قناة السويس ومشروعات التنمية بالقناة خلال عدد من العروض التقديمية والافلام التسجيلية والشرائح المصورة.
وقام الوفد يرافقه رئيس الهيئة والمحافظ بجولة بحرية بالمجري الملاحي لقناة السويس لتفقد مشروع قناة السويس الجديدة.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads