رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

كورونا يصل 6 دول عربية.. وأرقام وفياته لا تتوقف عالميا!

الإثنين 24/فبراير/2020 - 08:46 م
كورونا يصل 6 دول
كورونا يصل 6 دول عربية.. وأرقام وفياته لا تتوقف عالميا!
حنان محمود

وصل عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 6 دول بعدما أعلنت العراق والكويت والبحرين عن تسجيل إصابات اليوم الإثنين لتنضم إلى مصر ولبنان والإمارات.

وقالت وزارة الصحة العراقية اليوم الإثنين، إن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت لأحد طلبة العلوم الدينية أظهرت إصابته بالفيروس.

كما أكدت الكويت إصابة 3 أشخاص عائدين من إيران بالفيروس، بينهم مواطن سعودي، فيما سجلت البحرين أول حالة إصابة بالفيروس لدى مواطن قادم من إيران أيضا.

وكانت لبنان قد سجلت إصابة واحدة بالفيروس لمواطنة لبنانية آتية من مدينة قم الإيرانية قبل أيام قليلة، فيما أكدت مصر تسجيل أول إصابة لدى شخص أجنبي تماثل للشفاء لاحقا.

ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة المكتشفة في الإمارات إلى 13 حالة، تم شفاء 3 حالات منها.

وعالميا؛ تزايدت المخاوف من تحول فيروس كورونا إلى وباء عالمي، بعد زيادة حادة في عدد المصابين بالمرض في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية، وظهور حالات في دول جديدة، لكن الصين في المقابل خففت القيود على التنقلات في عدة مناطق منها العاصمة بكين، مع تراجع معدلات العدوى الجديدة.

وتزايدت عزلة دايغو، رابع أكبر مدن كوريا الجنوبية، بعد تسارع الوتيرة في عدد الحالات هناك، مما دفع الخطوط الجوية الآسيوية والخطوط الجوية الكورية لوقف الرحلات للمدينة، حتى التاسع من مارس و28 مارس على الترتيب.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads