رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الإثنين..جامعة القاهرة تفتتح المؤتمر الدولي الخامس لكلية طب الأسنان

الأحد 02/أبريل/2017 - 10:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
امال بدوى
تفتتح جامعة القاهرة بعد غد الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكلية طب الأسنان تحت عنوان "قفزة نحو طب أسنان متميز"، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، ونخبة من أساتذة طب الأسنان والخبراء المصريين والأجانب.
ويستهدف المؤتمر - الذي تستمر أعماله على مدار ثلاثة أيام - تبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد في مجالات طب وعلوم الأسنان، وأساليب التدريب والتعليم الحديثة لطب الأسنان، ودعم التواصل المعرفي في المجال بين الأطباء الشباب.
وقال عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة ورئيس المؤتمر الدكتور عمرو أبو العز، اليوم الأحد، إن البرنامج العلمي للمؤتمر تم اختياره بعناية ليعكس التطور الهائل في تقنيات وعلوم طب الأسنان؛ حتي يتيح المجال للأطباء الشباب اكتساب مهارات خاصة من خلال المحاضرات وورش العمل المختلفة التي تتضمنها فعاليات المؤتمر والتي تغطي كافة تخصصات طب الأسنان، مشيرًا إلى أن المؤتمر، في دورته الخامسة، سيشهد مشاركة عدد من أساتذة طب الأسنان من مختلف الجامعات المصرية، إلى جانب محاضرين من: ألمانيا ، اليونان ، لبنان ، البرازيل ، تركيا ، العراق، السودان، ودولة الإمارات العربية.
وسيتم لأول مرة، خلال المؤتمر، تسليط الضوء على علاج الشفة الأرنبية وشق الحلق، كما سيلقي الدكتور خالد عبد الغفار محاضرة عن التقدم المذهل في التعامل بنجاح مع المضاعفات التي قد تنتج عند عمليات غرس الأسنان.
وتكرم إدارة المؤتمر نخبة من رواد طب الأسنان، وعمداء كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة السابقين، وأبناء الكلية الحاصلين علي مراكز دولية، وعدد من القدامى الخريجين، إلى جانب عدد من رموز المجتمع الذين أسهموا في دعم الدور المجتمعي للكلية. كما سيتم تكريم مستشفى أبو الريش للأطفال، والمعهد القومي للأورام لدورهما في خدمة المجتمع، مع تسليط الضوء على الخدمات الصحية المجانية التي تقدمها مستشفى أبو الريش الجامعي للأطفال، والمعهد القومي للأورام، ومستشفى طب الأسنان التعليمي الجديد، وعيادات كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads