رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

باسم خلاف.. أول فنان تشكيلى يعالج "الاكتئاب والسرطان" بالرسم والابداع

الأحد 08/مارس/2020 - 12:16 م
أحمد خلاف.. أول فنان
أحمد خلاف.. أول فنان تشكيلى يعالج "الاكتئاب والسرطان" بالرسم
طه لمعى
الفنان البصري المبدع "باسم خلاف" يعيش بالقاهرة، ولد عام 1981 بالإسكندرية و حصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية عام 2003 يعمل في إحدى شركات المقاولات الكبيرة في القاهرة يدرس إخراج سينمائي؛ رحاله وسافر إلى ٣٧ دولة حول العالم يهوه الفن التشكيلي وكان يعالج نفسه من الاكتئاب والسرطان بالرسم م وحين يكون سعيداً يسافر بعيد إلى أي مكان و يبدأ بالتصوير الفوتوغرافي يبحث لقطه فريده كما يحب الطبخ و يكتب حالياً كتاب عن الطبخ و الألوان وعلاقتها بالطاقة و الفراغ. شارك في أكثر من ٤٢ معرض جماعي داخل مصر منذ عام ٢٠١٦.

لديه رؤية فنية ذات أهداف محددة مسبقا يميل الي التحرر و ترك اللحظات الإبداعية تتحكم في إنتاج أعماله .

مر بتجربة شخصية ثرية مهمة و يعتقد أن الفن هو اللغة العالمية الوحيدة للحوار الثقافي بين الشعوب لإيجاد التنوع و الاختلاف لكل مجتمع من السلوك و الأفكار الحياتية لإيجاد حوار حقيقي لحل إشكاليات الاختلاف الثقافي و الديني و السياسي .

في هذا المعرض الشخصي الأول في مسيرته الفنيه يقدم سبع حواديت بعضها ذات طابع رمزي و الآخر واقعي يعبر فيها عن أبواب المشاعر و الأفكار و تجسيد الخواطر .

لكل لوان دلالات ومعانٍ مختلفة تبعاً للمشاعر التي تثيرها، وهو أمرٌ مُختلَفٌ عليه؛ فبعض الآراءِ ترى أنّ معاني الألوان وتأثيراتها النّفسية ما هي إلّا خرافة، ويُبنى هذا الرأيُ بناءً على قناعاتٍ ونظريّات مختلفة، منها أنّ اللّون يتأثرُ بالمحتوى الذي يعرضه.
باسم خلاف.. أول  فنان تشكيلى يعالج "الاكتئاب والسرطان" بالرسم والابداع
باسم خلاف.. أول  فنان تشكيلى يعالج "الاكتئاب والسرطان" بالرسم والابداع

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads