رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

صور.. الأمم المتحدة تختار زاهي حواس سفيرًا للسلام والتنمية حول العالم

الخميس 20/أبريل/2017 - 10:15 ص
الوسيلة

أعلنت الدكتورة سالي قادر رئيس الاتحاد الدولى للشرق الأوسط للسلام والتنمية المستدامة التابع للامم المتحدة - أن الدكتور زاهي حواس وزير الاثار الاسبق سفيرًا لمنظمه السلام و التنميه المستدامة والتابعة للأمم المتحده حول العالم .

وقال الدكتور زاهى حواس وزير الاثار الاسبق في تصريحات صحفية اليوم الخميس لأنه سعيد بذلك المنصب، موضحًا أن الظروف التي تعرضت لها بعض بلدان المنطقة والحروب والدمار الذى لحق بالمناطق الاثرية في كل من ليبيا واليمن وسوريا والعراق وحتى خلال ثورة يناير والاعتداء الذى حدث على المتحف المصرى في ميدان التحرير كان له آثر كبير علي الآثار، ولكن في وقت وجيز استطاعت تلك البلدان أن يعيد ترميم الاضرار التي لحقت ببعض القطع .
واكد حواس خلال ندوة بأمريكا بدعوة من الدكتورة سالى قادر رئيس الاتحاد الدولى الشرق الأوسط للسلام والتنمية المستدامة، انه لاوقت للكلام، فقد حان وقت العمل الجاد، ويجب البدء فورًا وبالتعاون مع اليونسكو والهيئات المعنية من اجل ان يكون هناك اعداد لقاعدة بيانات ومن ثم يمكن تتبع اية احداث او تغيرات تحدث في اى زمان واى مكان .

وقالت الدكتورة سالى قادر أن المحاضرة أبهرت جميع الحاضرين للتحدث عن أهمية ان يكون هناك جهد ومشاركة عالمية من اجل العمل الفوري وبلا تأجيل لحماية الاثار في أماكن النزاعات المسلحة .

وأوضحت أنه كان هناك حضور متميز من أعضاء البعثات الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة والمهتمين بحماية الاثار في العالم وممثلى المجتمع المدنى والإعلاميين والشخصيات العامة.

وأشارت الى انه حضر الندوة الدكتور فاروق الباز العالم المصري والسفيره لمياء مخيمر قنصل مصر العام في لوس أنجليوس وأعضاء مجموعة نيوأيجيبت بنيويورك والاعلامي ياسر نور الدين، وأمجد مكي رئيس تحرير جريدة المستقبل، والإعلامي أحمد محارم، والإعلامي أحمد عبدالمطلب.
وفى النهاية تقدم الحاضرون بالشكر والتقدير للسيدة سالى قادر على هذا الجهد العظيم والمتميز .

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads