رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

نائب رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات: دورنا تأهيل الشباب لسوق العمل

السبت 28/مارس/2020 - 11:46 م
نائب رئيس معهد تكنولوجيا
نائب رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات: دورنا تأهيل الشباب لسوق
وفاء الشربيني

قال المهندس عمرو الشافعي، نائب رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات "iti"، إن المعهد تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عام 2005، منوهًا بأن دور المعهد هو تأهيل الشباب لسوق العمل.

وأضاف الشافعي، خلال لقائه مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج "وطن رقمي"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، أن المعهد بدأ بتخصيصيين تكنولوجيين واليوم هناك 39 تخصصا يغطون مجالات كثيرة.

وأوضح أن الشباب لا يجب أن يتقاعص عن دوره في مساندة الوطن، مؤكدًا أن المعهد قلل الأعداد طبقًا لقرار مجلس الوزراء فى إطار الإجراءات الاحترازية لموجهة فيروس كورونا، وتم عمل فريق عمل مصغر لاستكمال الدراسة وعدم توقفها.

وأوضح أن المعهد يتيح برامج تكنولوجية من خلال منصة "مهارة تك"، لإتاحة محتوى إلكتروني وتم زيادة البرامج الخاصة بالمعهد بالإضافة إلى برامج أخرى بدون مقابل.

وأشار إلى أن أهم ميزة في البرنامج هو توفير بيئة تفاعلية بين المحاضر والطلبة، خصوصًا وأن بعض الشباب يعاني من مشكلة عدم التفاعل، منوهًا إلى أنه يتم متابعة المتدربين يوم بيوم، وهناك متوسط 80 محاضرة في اليوم.

وأكد أن تجربة المشروع تجربة لن تنتهى بانتهاء فيروس كورونا بعد تقبل المجتمع للتعلم عن بعد، منوهًا إلى أن المعهد لديه مقرات في جامعات أسيوط والمنصورة وقناة السويس وبالقرية الذكية وبالإسكندرية والمنوفية والمنيا، وخلال السنة الأخيرة كان هناك توجه داخل الجامعات ليكون هناك لبنات لتكنولوجيا المعلومات لتقديم الخدمات للطلاب.

ونوة إلى أنهم ينفذون دورات في سيوة والسلوم والخارجة الوادي الجديد ونصر النوبة، مؤكدًا أنهم يخاطبون سوق العمل، ولذلك فكروا في برنامج "مهارة تك".

وعن شروط التدريب قال، إن يكون حديث التخرج وأن يقدم على موقع المعهد على الإنترنت، وهناك اختبارات تحريرية ولغة ومقابلات شخصية، مؤكدًا أنهم ملتزمون بأعداد معينة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads