رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رشا مجدى عن تصريحات طارق عامر لأحمد موسى : تبعث على التفاؤل

الإثنين 30/مارس/2020 - 08:51 ص
رشا مجدى عن تصريحات
رشا مجدى عن تصريحات طارق عامر لأحمد موسى : تبعث على التفاؤل
طه لمعى

قالت الإعلامية رشا مجدى أن الاقتصاد المصرى هو الأقل تضررا من أزمة كورونا؛ وفقا لتأكيدات طارق عامر، محافظ البنك المركزى فى تصريحات للإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى أمس الأحد والتى تصدرت المواقع الإخبارية لأهميتها واصفة تصريحات عامر بأنها تبعث على التفاؤل وفقا للغة الأرقام .

وأضافت رشا مجدي خلال حلقة اليوم من برنامج صباح البلد على قناة صدى البلد أن طارق عامر كشف خلال المداخلة أنه من الضرورى زيادة المعاملات الالكترونية للوقاية من كورونا ، وأن الحكومة تستهدف تشجيع المواطنين على استخدام الادوات المصرفية المختلفة، كما أوضح أن هناك 20 مليون مصرى استفادوا من تأجيل سداد أقساط القروض لمدة 6 أشهر.

واضافت رشا مجدى أن طارق عامر أكد أن عمليات سحب النقود نقدا بكميات ضخمة مثل ماشهدناه خلال الثلاث اسابيع الماضية من سحب 30 مليار جنيه قد تكون فى إطار غسل الأموال .

كما كشف عامر أنه من الوارد انخفاض أسعار الوقود خلال الفترة القادمة، وانخفاض سعر الدولار أمام الجنيه، وأوضح أن المؤشرات الاقتصادية أكدت أن مصر بأمان واقتصادها اقوى مما كان عليه فى 2011، فى ظل انخفاض التضخم وبلوغ الاحتياطي النقدى إلى 45 مليار دولار، ووصول أرصدة بنوك مصر فى الخارج إلى 19 مليار دولار بعد ما كانت صفر.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads