اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة السعودية وتركيا في نهائي دورة التضامن الإسلامي بث مباشر .. مشاهدة مباراة الجزائر واذربيجان في دورة الألعاب الإسلامية محافظ كفر الشيخ: استمرار إزالة التعديات في اليوم الثاني من المرحلة الأولى من الموجه ال 20 "اعلان القاهرة " لملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي يدعو لتضافر الجهود الاقليمية للتصدي لمخططات الغزو الفكري ومكافحة " المثلية" والحملات المشبوهة محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة لطلاب جامعة الطفل بجامعة سوهاج وزير التعليم العالي يبدأ مهام عمله اليوم بالوزارة وزير التربية والتعليم : مستمرون في تطوير العملية التعليمية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من جامعة لويفل الأمريكية وجامعة العلمين الدولية. "التعليم" تعلن المواعيد المحددة للسماح للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس رئيس جامعة الفيوم يكرم فريق الفيوم لكرة القدم للصم والبكم
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

علماء يكشفون .. فيروس كورونا يمكنه العيش على الأقنعة الطبية 7 أيام

الإثنين 30/مارس/2020 - 11:00 ص
علماء يكشفون .. فيروس
علماء يكشفون .. فيروس كورونا يمكنه العيش على الأقنعة الطبية
حنان محمود
يزعم علماء أن الفيروس الذي يسبب جائحة COVID-19 المدمّرة، يمكن أن يعيش على أقنعة الوجه لمدة تصل إلى 7 أيام.

وتجري حاليا دراسة فيروس كورونا الجديد بسرعة لفهم المدة، التي يظل فيها معديا على الأسطح المختلفة وتحت ظروف معينة.

وكشفت دراسة بحثية من هونغ كونغ، أنه "ما يزال من الممكن الكشف عن مستوى كبير من الفيروس المعدي على الطبقة الخارجية للقناع الواقي"، بعد 7 أيام.


ولكن الباحثين من الولايات المتحدة أفادوا بأن SARS-CoV-2 لم يتواجد بعد 24 ساعة على الورق المقوى، مشيرين إلى أن استخدام الخدمة البريدية خال من المخاطر نسبيا.

وتقتل طباعة الورق - بما في ذلك الصحف - الفيروس في غضون 3 ساعات، وأعلن الخبراء اليوم أن احتمالية التقاط العدوى من السلع المنقولة منخفضة.

وكشفت منظمة الصحة العالمية (WHO) أنه من غير المحتمل أن يلوث الناس السلع التجارية، بما فيها تلك التي يجري شحنها عبر البريد.

وجاء في بيان من WHO أن "خطر الإصابة بالفيروس الذي يسبب COVID-19 من عبوة تم نقلها وتعرضت لظروف ودرجات حرارة مختلفة، منخفض".

ونُشر جزء من البحث عبر الإنترنت في medRxiv، وهو موقع ما قبل الطباعة حيث يتم نشر البحث قبل أن يُفحص من قبل الأكاديميين الآخرين في عملية تعرف باسم مراجعة الأقران.

ولكن النتائج الأولية التي توصل إليها أليكس تشين وزملاؤه في جامعة هونغ كونغ، وجدت أن الفيروس كان مستقرا للغاية لفترة طويلة عند 4 درجات مئوية.

وفي درجة حرارة الغرفة، يمكن أن يظل على مستويات عالية لمدة 7 أيام، ولكن سيتم القضاء عليه بعد 14 يوما.

ولا يمكن الكشف عن أي فيروس معد بعد حضانة لمدة 30 دقيقة عند 56 درجة مئوية، أو حضانة لمدة 5 دقائق عند 70 درجة مئوية''، وفقا للعلماء.

واكتشف العلماء أنه عند معالجته بأي شكل من أشكال المطهر، تكون جميع الأسطح خالية من الفيروس في غضون 5 دقائق.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads