رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير القوى العاملة يكشف مستجدات أوضاع المصريين في السعودية والعراق والأردن

الإثنين 30/مارس/2020 - 07:19 م
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يكشف مستجدات أوضاع المصريين في السعودية و
امال بدوى
قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إنه تلقى تقريراً من مكتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا معهم أحوال العمالة المصرية في دول العمل، والعالقين الراغبين في العودة إلي مصر.

وأضاف سعفان اليوم الاثنين، أن ذلك يتم من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا"، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

المصريين في السعودية

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، أنه في إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للمصريين بالخارج، تلقى الوزير عدة تقارير ، حيث أشار المستشار العمالي بجدة وليد عبد الرازق أحمد ، إلي الخارجية السعودية أصدرت تعميماً علي كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدي المملكة، يقضي بتمديد تأشيرة العودة للمقيمين الأجانب الذين غادروا المملكة لم يتمكنوا من العودة إليها قبل انتهاء وباء فيروس كورونا، ويكون التمديد لهم وفق المتطلبات ويستثنون من المدة بعض النظر عن انتهاء الإقامة .

وأضاف هيثم سعد الدين: "تضمن التعميم تمديد تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها للمقيمين الموجودين في المملكة حتي 30 إبريل 2020 ، وذلك بعد تسديد الرسوم المستحقة نظاما ويعفون من الغرامات المالية ذات الصلة ، وينتهي العمل بهذه الإجراءات بعد مضي 30 يوما من إعلان وزارة الصحة السعودية عن انتهاء الوباء كليا .

المصريين في العراق

كما تلقي وزير القوي العاملة تقريرا الملحق العمالي ببغداد - العراق أحمد أبو عمر أوضح فيه أن بعض 170 مصريا تقدموا بطلبات للقنصلية المصرية راغبين فى العودة إلى مصر، والأغلبية منهم مقيمين في حين أن عدد العالقين منهم لا يجاوز العشرين.

ونوه بأن الخارجية المصرية اشترطت العودة برحلات استثنائية للعالقين فقط ، ويجرى التنسيق بين السفارة المصرية ببغداد ووزارة الخارجية المصرية فى ذلك.

المصريين في الأردن

وفي تقرير أخر من المستشار العمالي بعمان- الأردن طلعت السيد، أكد فيه أن السفارة المصرية لم تتلقي اشعارات من الصحة الأردنية بتسجيل أي حالات لمواطنين مصرين حتى اليوم.

وأشار إلي أن الحالات الجديدة المكتشفة بلغ 13 حالة ، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا بالمملكة إلى 259، كما تم الإعلان عن تسجيل ثاني حالة وفاة جراء كورونا ، في الوقت الذي أكد فيه تسجيل 5 إصابات في محافظة "إربد" المعزولة وحالتين بين المحجور عليهم في أحد الفنادق، ونوه إلى أن عدد الحالات المصابة التي غادرت الأردن وصل إلى 11 شخصا.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads