رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزيرة الهجرة: سفارات مصر بالخارج هي المسؤولة عن إجلاء المواطنين "العالقين"

الإثنين 30/مارس/2020 - 07:47 م
وزيرة الهجرة: سفارات
وزيرة الهجرة: سفارات مصر بالخارج هي المسؤولة عن إجلاء المواط
وفاء الشربيني
أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، أن السفارات المصرية بكافة الدول تعمل بالتعاون مع وزارة الطيران المدني على التنسيق واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بخصوص إجلاء المصريين "العالقين.

وقالت الوزيرة اليوم الاثنين، إن الدولة المصرية بكل أجهزتها تبذل أقصى جهد لتخطى هذه الأزمة بسلام، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت، أن ما تردد بشأن قيام طلبة مصريين يدرسون في أوكرانيا بطلب توفير طائرات إجلاء استثنائية لإعادتهم إلى أرض الوطن لا أساس له من الصحة.

وأشارت نبيلة مكرم، إلى أن الجهة المسؤولة عن تلقى اى طلبات واتخاذ القرارات بشأن إجلاء المواطنين المصريين من أوكرانيا هى سفارة جمهورية مصر العربية في (كييف)، وهى الجهة الوحيدة التى سيتم تكليفها بإفادة المواطنين المصريين العالقين بأي ترتيب وطني يتم إعتماده لإرسال طائرة للإجلاء، لتقوم السفارة ايضاً باستصدار الموافقات اللازمة من السلطات الأوكرانية وفق الحاجة.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين المصريين "العالقين" في أوكرانيا باتخاذ اقصى درجات الحذر، وتجنب الوقوع فى براثن المضللين، مؤكدة أن أي شائعات يرددونها بشأن طائرات إجلاء لا أساس لها وتأتي بدافع التضليل والاستغلال فى هذه الظروف الحرجة.

وأكدت متابعة موقف المصريين "العالقين" حول العالم، وأن الوزارة تبذل كافة الجهود للتنسيق مع الدول المختلفة بما يسمح بإعادة المواطنين "العالقين " والحالات الاستثنائية.

وشددت الوزيرة، على قيام المواطنين "العالقين " الذين لم يستكملوا بياناتهم، بالتواصل مع السفارات والقنصليات في الدول المختلفة، وملء النماذج الإليكترونية الخاصة بذلك عبر البريد الإلكتروني [email protected]، كذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك: 01069613755/01062437210

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads