رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. مسؤول بـ "الصحة العالمية" يكشف تفاصيل عن انتشار فيروس كورونا

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 10:46 م
شاهد.. مسؤول بـ الصحة
شاهد.. مسؤول بـ "الصحة العالمية" يكشف تفاصيل عن انتشار فيروس
حنان محمود
قال الدكتور أمجد الخولي استشاري وبائيات بمنظمة الصحة العالمية ، إن هناك دولا في منطقة شرق المتوسط فيروس كورونا ينتشر فيها بشكل سريع مثل إيران التي تجاوز عدد الحالات فيها 38 ألفا وباكستان بها 1600 حالة تم تسجيلها أمس والسعودية بها 1300 حالة والدول الأخرى بها الحالات بالمئات.

وأضاف أمجد الخولي خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناه الحياة، أن فيروس كورونا يزداد انتشارا وهناك الكثير من الإجراءات تم اتخاذها في معظم دول العالم سيظهر أثرها خلال الأيام القادمة كما أننا رأينا بعض الدول نتيجة هذه الإجراءات انخفض بها عدد الحالات التي تبلغ يوميا ولكن الجميع مطالب بمزيد من الإجراءات.

وأوضح أمجد الخولي، أن تشخيص الحالة وعزل كل حالة عن الأخرى بشكل سريع لمنع الاختلاط هذه مسؤولية الدولة بالإضافة إلى الوعي الصحي والابتعاد عن الازدحام لأن هذه هي الوسيلة الوحيدة التي تقلل من فرص انتشار المرض.

وتابع أمجد الخولي ، أن هناك أداة تسمى تقييم المخاطر كل دولة تقوم باستخدامها لتقدير الوضع الصحي كما أن العالم أصبح قرية صغيرة بسبب الطيران ودائما هذا ما يجعلني أقول أن أى خطر في مكان يشكل خطرا على العالم كله.

واستكمل أمجد الخولي، أن الصين رغم نزول عدد الإصابات بها ولكن الإجراءات ما زالت مشددة، رغم أنه أصاب بها 70 ألف حالة، كما أن بعض الدول الأوروبية لم تتخذ إجراءات التشخيص السريع والعزل والتباعد الاجتماعي إلا في وقت متأخر نسبيا .

واشار الى ان من الضرورى الالتزام والاستمرار والخطوات الاحترازية بنفس القوة خلال الفترة القادمة.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads