رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

استمرارا لمشروعاتها المجتمعية الممتدة..

بعشرة آلاف كرتونة.. ميثانكس مصر تشارك في مبادرة بنك الطعام لدعم العمالة اليومية

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 11:49 ص
بعشرة آلاف كرتونة..
بعشرة آلاف كرتونة.. ميثانكس مصر تشارك في مبادرة بنك الطعام ل
طه لمعى
أعلنت شركة ميثانكس مصر عن مشاركتها في مبادرة بنك الطعام المصري "دعم العمالة اليومية مسئولية" بعدد عشرة آلاف كرتونة توزع في محافظة دمياط، إدراكا منها لأهمية دورها المجتمعي وجزء من التزامها بإحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي تعمل بها من خلال المبادرات المستدامة التي تنبع من احتياجات المجتمع الحقيقية.

من جانبه أعرب السيد محمد شندي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ميثانكس مصر، عن سعادته بالمشاركة في المبادرة المتميزة التي أطلقها بنك الطعام المصري قائلا "نؤمن بأهمية المشاركة المجتمعية للشركات، وأنها جزء لا يتجزأ من أنشطتها لذا فنحن نعمل باستمرار على تفعيل دورنا المجتمعي من خلال مشروعات تحقق الاستدامة، وفي ظل الظروف الحالية سواء في مصر أو العالم، لابد وأن تتضافر جهود الجميع لدعم الجهد المميز الذي تقوم به الحكومة المصرية لإدارة الأزمة، ولم نجد أفضل من تلك المبادرة التي أطلقها بنك الطعام المصري والتي تدعم العمالة اليومية، لنسهم فيها لندعم هؤلاء من أبناء مجتمعنا المحيط.”.

تأتي هذه المشاركة لتعكس أولويات شركة ميثانكس مصر في استثماراتها المجتمعية والتي تركز على العديد من المجالات أهمها: دعم ريادة الأعمال وبناء قدرات الشباب والسيدات بالإضافة إلى مجالات الصحة والتعليم والبيئة التي تخدم أبناء محافظة دمياط.

كما تبني هذه المشاركة على اتفاقية الشراكة التي وقعتها الشركة مع منظمة العمل الدولية في فبراير 2019 الخاصة بمد مشروع منظمة العمل الدولية الرئيسي "وظائف لائقة لشباب مصر"، المُمول من جانب كندا، إلى محافظة دمياط لمدة عامين والذي يهدف الي توفير فرص عمل لائقة للشباب في محافظة دمياط عن طريق دعم ريادة الأعمال وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل من خلال تنمية مهاراتهم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

نبذة عن شركة ميثانكس مصر لإنتاج الميثانول:

إن شركة ميثانكس مصر لإنتاج الميثانول، شركة مساهمة مصرية، وهي مشروع مصري مشترك مع شركة ميثانكس، الشركة الرائدة عالميا في مجال توريد صناعة الميثانول وتوزيعه وتسويقه. تمتلك شركة ميثانكس العالمية حصة تبلغ 50% في المشروع المشترك، مع شركاء تابعين للحكومة المصرية كالآتي:

الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (ECHEM) بنسبة 12%؛ والشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (EGAS) بنسبة 12%؛ والشركة المصرية للغاز الطبيعي (GASCO) بنسبة 9%؛ والشركة العربية للاستثمارات البترولية (APICORP) بنسبة 17%.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads