رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

لأول مرة.. أصحاب المعاشات يصرفون مستحقاتهم دون زحام في الفيوم

الخميس 02/أبريل/2020 - 07:03 م
لأول مرة.. أصحاب
لأول مرة.. أصحاب المعاشات يصرفون مستحقاتهم دون زحام في الفيو
الفيوم : ممدوح سامي
شهدت 39 مدرسة، خصصتها محافظة الفيوم ، لتعمل كمنافذ ل صرف المعاشات للمواطنين، من أجل تخفيف الزحام عن مكاتب البريد والمعاشات بالمحافظة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس "كورونا" المستجد، إقبالًا من أصحاب المعاشات.

ونظم المسئولون مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة التجريبية، بمدينة الفيوم، عملية دخول المواطنين، إلى المكان، حتى يتمكن أصحاب المعاشات من صرف المبالغ المالية المستحقة لهم، وجلس 3 موظفين تابعين للبريد، في غرف منفصلة بمبنى المدرسة، للتعامل مع المواطنين وصرف مستحقاتهم.

وحرص المسئولين بالمدرسة، على تنظيم دخول أرباب المعاشات، من الباب الرئيسي للمكان، ويتم إدخال أعداد قليلة أولًا بأول، لصرف معاشاتهم، بشكل ميسر لهم، ومنعًا للتكدس داخل المكان.

وتفقد محمد محمد عبدالله، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أعمال صرف المعاشات داخل المدرسة، وعددًا آخر من المدارس، التي خصصت ل صرف المعاشات للمواطنين.

كان الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أعلن منذ يومين، أنه تم تجهيز 39 مدرسة لتخفيف الزحام على مكاتب البريد في صرف المعاشات ، مع استمرار هذه المكاتب في أداء مهامها الأخرى.وأوضح "الأنصاري"، أنه تم اختيار المدارس القريبة من مكاتب البريد المزدحمة بهدف تخفيف العبء عن كاهل أرباب المعاشات، والحفاظ على سلامتهم من العدوى بالأمراض ومنها فيروس "كورونا" المستجد، وخصصت أماكن انتظار للمواطنين في هذه المدارس لمنع التكدس والزحام.

وخصصت المحافظة، المدارس المختارة ل صرف المعاشات ، وهي مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة، وملحقة المعلمات الابتدائية، ومدينة فارس بنات، ودسيا الابتدائية، والشهيد إسلام "تلات أ" بإدارة غرب الفيوم التعليمية، ومدرسة الشهيد حميدة عبد الفتاح، وفاطمة فتحى ببنى صالح، ومجمع دمو، والعدوة الابتدائية، وسيلا الابتدائية.

كما شملت الخدمة، مدارس الشهيد محمد هاشم، بهوارة المقطع، وهوارة عدلان تعليم أساسي، واللاهون الجديدة، بإدارة شرق التعليمية، ومدرسة الشهيد عبدالرحمن نبيل بإطسا، والغرق الإعدادية بنات، وأبو جندير الابتدائية، ومجمع الحجر ع، وحميدة سليمان بشدموه، والشهيد شعبان سامى بتطون، ومنية الحيط الثانوية بإدارة إطسا التعليمية.

كما اختيرت في المنظومة، مدرسة الشهيد محمد موسى بسنورس، ومطرطارس الإعدادية، والبساتين الابتدائية بفيديمين، والسلام الابتدائية بسنورس، ونقاليفة الإبتدائية بنين، وسنهور التجارية، وترسا الابتدائية، بإدارة سنورس التعليمية، ومدرسة طامية الإعدادية بنات، والشهيد رمضان محمد بالروضة، وكفر محفوظ للتعليم الأساسي، ومنشأة الجمال للتعليم الأساسي، بإدارة طامية التعليمية.

كما تم تخصيص مدارس عبور أبشواي الابتدائية، وبنات طبهار الابتدائية، وبنات أبوكساه الابتدائية، والعجميين الثانوية بنات بإدارة أبشواي التعليمية، ومدرسة الشواشنة الابتدائية، والنزلة تعليم أساسي، وقصر الجبالي الإعدادية، وأبو بكر الصديق الابتدائية، بإدارة يوسف الصديق التعليمية.
لأول مرة.. أصحاب المعاشات يصرفون مستحقاتهم دون زحام في الفيوم
لأول مرة.. أصحاب المعاشات يصرفون مستحقاتهم دون زحام في الفيوم
لأول مرة.. أصحاب المعاشات يصرفون مستحقاتهم دون زحام في الفيوم

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads