اخر الأخبار
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

عيسى إسكندر: العامل المصري بإيطاليا يحصل على 80% من راتبه من الحكومة

السبت 04/أبريل/2020 - 11:12 ص
عيسى إسكندر: العامل
عيسى إسكندر: العامل المصري بإيطاليا يحصل على 80% من راتبه من
وفاء الشربيني

قال الدكتور عيسي إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، مدير المرصد المتوسطي للدراسات، إنه تم الاتفاق بين ممثلي أصحاب الأعمال والحكومة الإيطالية ورئيس الوزراء من أجل أن يحصل العامل المصري الذي كان يعمل في القطاع الخاص على 80% من قيمة راتبه الذي كان يحصل عليه بعد قرار الحكومة بغلق كافة المصانع وخطوط الإنتاج حتى لو عاد إلى القاهرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن العامل المصري تقرر أن يدخل ضمن العمالة المستفادة على الدعم من الحكومة وذلك بشرط أن يكون عامل يمتلك رقم ضريبي وحساب جاري ومن خلال الحساب الالكتروني لاتحاد العمال المصريين في إيطاليا يتم توفير الدعم المقدم من جانب الحكومة الإيطالية.

وكشف عيسي إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، أنه سيتم عقد اتفاق مع الحكومة الإيطالية في منتصف شهر أبريل الجاري لأن يحصل العمال غير الشرعيين على الحق في حياة كريمة داخل إيطاليا حتى يستطيع الإنفاق على أسرته في ظل الأوضاع الحالية من تفشي لفيروس كورونا المستجد.

وتابع رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا أن الحكومة الإيطالية اتخذت قرارات صارمة وقامت بغلق جميع خطوط الإنتاج والمحال الذي أثر على جميع العمال ومن ضمنهم العمالة المصرية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads