اخر الأخبار
انطلاق أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة سوهاج مع ضوابط وقائية صارمة خلال مؤتمر صحفى.. نقيب محامي شمال القاهرة: استلمت النقابة خالية من الأموال.. نقيب محاميي شمال القاهرة: أقدر "عاشور" لكني اختلفت معه.. "محى":نحتاج للالتفاف حول رجائي.. عمرو: انتظروا عود لجنة الحريات الاتحاد العام للمنتجين العرب يرفض المساس بسيادة المملكة العربية السعودية وقيادتها. عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة: انتظروا عودة لجنة الحريات ومعاشات استثنائية دينيس :مصر مرشحة لحصد ميداليات ذهبية في بطولات عالمية لكمال الأجسام نقيب محامي شمال القاهرة: أوافق على دمج النقابات الفرعية بالقاهرة بشرط! عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة: انتظروا عودة لجنة الحريات ومعاشات استثنائية نقيب محاميى شمال القاهرة: أقدر "عاشور" لكني اختلفت معه .. ونحتاج للالتفاف حول رجائي فنان مصري أمريكي: التمثيل يجسد الحياة الحقيقية في أي مجتمع التفكك الأسرى أبرزها.. مؤمن أشرف يحذر من أسباب انتشار ظاهرة أطفال الشوارع
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

النفط يقفز 5% بالمائة مع آمال بشأن نتائج اجتماع "أوبك+"

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 10:25 ص
النفط يقفز 5% بالمائة
النفط يقفز 5% بالمائة مع آمال بشأن نتائج اجتماع "أوبك+"
وكالات
صعدت أسعار النفط بنحو 5 بالمائة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بآمال الاجتماع المرتقب بين أعضاء أوبك والحلفاء من خارج المنظمة، ووسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية.

ويترقب الجميع اجتماع مجموعة "أوبك +" غداً الخميس، والذي من المقرر عقده بين الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط وبين منتجي الخام من خارج أوبك من أجل مناقشة اتفاق لخفض إمدادات الخام، وهو أمر متوقع على نطاق واسع.

ومن شأن خطوة كهذه أن تدعم أسعار الذهب الأسود والتي تعرضت إلى انهيار في الفترة الماضية وسط تفشي الكورونا وحرب الأسعار.

لكن الشكوك لا تزال قائمة حول دور الولايات المتحدة في المشاركة بأيّ اتفاق لكبح الإمدادات النفطية، حيث قال الرئيس دونالد ترامب بالأمس إن أوبك لم تطلب منه توجيه الشركات الأمريكية لخفض إنتاجهم من الخام.

ومن المتوقع أن يتراجع إنتاج النفط الأمريكي بنحو 470 ألف برميل يومياً كما أن الطلب يتجه للهبوط بنحو 1.3 مليون برميل يومياً خلال عام 2020، بحسب ما قالته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس.

وينتظر المستثمرون إعلان الأرقام الرسمية بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وكانت التقديرات الأولية الصادرة عن معهد البترول الأمريكي بالأمس أشارت إلى أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط شهدت قفزة بنحو 11.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 3 أبريل/نيسان لصتل إلى 473.8 مليون برميل.

وبحلول الساعة 7:24 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 1.7 بالمائة ليصل إلى 32.41 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو/آيار بنسبة 4.6 بالمائة مسجلاً 24.71 دولار للبرميل.

وكان الخام الأمريكي فقد نحو 9 بالمائة في من قيمته بالأمس بعد جلسة متقلبة، فيما شهد خام برنت خسائر بنحو 3.6 بالمائة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads