رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ومصر أكبر من التعرض للإفلاس..

شاهد.. أبو العينين : أموال الدنيا لا تساوي روح عامل وتشريد أسرته

الخميس 09/أبريل/2020 - 09:46 ص
شاهد.. أبو العينين
شاهد.. أبو العينين : أموال الدنيا لا تساوي روح عامل وتشريد أ

استعرضت الإعلامية هند النعسانى، تصريحات البرلماني ورجل الأعمال محمد أبو العينين إلى صحيفة الشروق التي أكد فيها أن أموال الدنيا لا تساوي روح عامل وتشريد أسرته ومصر أكبر من التعرض للإفلاس.

وتابعت النعساني، خلال تقديمها برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن محمد أبو العينين أكد أنه ضد عودة العمال إلى المصانع خلال تلك الأيام ــ حسبما يطالب مستثمرون آخرون ــ وأنه مع مد فترة الحظر أسبوع أو أسبوعين خلال الفترة المقبلة حتى يتم السيطرة والقضاء على فيروس كورونا.

وأضاف أبو العينين : «أموال الدنيا لا تساوى روح عامل واحد يموت وتتعرض أسرته للتشريد، وأنا ضد تصريحات بعض رجال الأعمال الذين نادوا بضرورة عودة العمال إلى المصانع والشركات والذين قالوا إنه لا مانع من موت بعض منهم وإلا ستتعرض مصر للإفلاس».

وأكد: «اختلف مع هذه الآراء ولا يجوز أن يضحى أحد بشعبه وجزء من العاملين، ومصر أكبر من أن تتعرض للإفلاس وقواعدها الاقتصادية راسخة، ولابد من الحفاظ على الشعب المصري أولا، وأموال الدنيا جميعا لن تجعلنا نفرط في عمالنا، الحفاظ عليهم في هذه الفترة واجب لمواجهة الوباء الذي يعد عدوا لنا جميعا».

وتابع رجل الأعمال محمد أبو العينين: «لن نضغط على أحد، ولكن على كل من يمتلك مؤسسة أو مصنع أو شركة أن يخسر في سبيل مصر، وهذه الأزمة هي وقت العطاء ورد الجميل لهذا الوطن الغالي ونحن الآن أمام واجب وطني تجاه هذه الدولة التي أكلنا من خيرها، ولا يجوز لنا أن نجور على العامل البسيط الذي لديه أسرة، بجانب أن الدولة تدعم صندوق الطوارئ للمتعثرين والحفاظ على العمال مهمة أساسية، بجانب أنه على المستثمرين والصناع والمفكرين يستغلوا تلك الأزمة وأن يتم تحويلها لمنفعة».

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads