رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بشير العدل: بطالة الصحفيين تحولت إلى مسلسل تتعدد حلقاته

الخميس 09/أبريل/2020 - 01:48 م
بشير العدل مقرر اللجنة،
بشير العدل مقرر اللجنة،
ابتسام احمد
اعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن بالغ أسفها، لاستمرار مسلسل، بطالة الصحفيين.
قال بشير العدل مقرر اللجنة، في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن بطالة الصحفيين، تحولت إلى مسلسل، تتعدد حلقاته، مع لجوء العديد من المؤسسات الصحفية، والإعلامية، الحزبية والخاصة، لإنهاء عمل العديد منهم، ودون سابق إنذار، أو منحهم الحقوق القانونية، التى نص عليها قانون العمل.
أوضح «العدل» أن بطالة الصحفيين، تتم تحت مزاعم، تسوقها المؤسسات الصحفية، الحزبية والخاصة، تحت مبررات تباينت ما بين الأوضاع الاقتصادية السلبية، التى نجمت عن ارتفاع تكاليف الطباعة، وضعف التوزيع، من ناحية، وانتشار فيروس كورونا، وما ترتب عليه من إجراءات احترازية، من ناحية أخرى.
أشار «العدل» إلى أن موقف نقابة الصحفيين، والتى تعد المظلة القانونية لأعضائها، ساهم فى تفاقم أزمات الصحفيين، فى الوقت الذى يتطلب صلابة موقف من جانبها، فى الدفاع عن استقلال الصحافة، وعن حقوق الأعضاء.
دعا «العدل» مجلس النقابة، نقيبا وأعضاء، للعمل الجاد على حل مشاكل الأعضاء، وحمايتهم من مخاطر البطالة والتشرد، والعمل الفورى على حل مشكلة التأمينات التى يعانى منها الصحفيون، بالمؤسسات التى تعثرت، وتوقفت عن الصدور.
كما دعا «العدل» المؤسسات الصحفية المختلفة، وبالتعاون مع النقابة، للعمل على تقنين أوضاع المتدربين الصحفيين، ومنحهم أبسط حقوقهم، وهو التعيين، والتأمين عليهم، حفاظا على مستقبلهم، ومنعا لمزيد من البطالة فى الوسط الصحفى.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads