رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تعرف على مصير احتفالات قصور الثقافة فى شهر رمضان

الجمعة 10/أبريل/2020 - 09:19 ص
تعرف على مصير احتفالات
تعرف على مصير احتفالات قصور الثقافة فى شهر رمضان
حنان محمود
قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على إقامة فعاليات ثقافية وفنية خلال شهر رمضان المبارك أم لا، ولم نتلق أى قرارات بشأن إقامة البرنامج الرمضان، فى انتظار قرارات الحكومة المصرية فى ذلك.

وأضاف "عواض" فى تصريحات صحفية, أن الهيئة مستعدة لكافة الاحتمالات، وأن جميع الإدارات جاهزة ومستعدة تماما فى حالة إعلان تنظيم أى فعاليات خلال شهر رمضان المبارك، حال قررت الحكومة تنظيمها ذلك حسب الإجراءات الصحية المتبعة للوقاية من فيروس "كوفيد 19" واتخاذ سياسة التباعد الاجتماعى.

جدير بالذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عملت على تعليق كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية التى تشمل تجمعات جماهيرية، وذلك تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما أطلقت وزيرة الثقافة المبادرة الاليكترونية "خليك فى البيت.. الثقافة بين ايديك" وذلك فى التاسعة مساء الثلاثاء 24 مارس الماضى، حيث تهدف مبادرة " خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك " إلى بث نوادر ارشيف الابداع الوطنى والمعرفى التراثى والمعاصر عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها ، واشارت انها توجه دعوة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية الرامية الى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة من خلال التزام المنازل نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أعلن مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads