رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

إزاي تحمي جهازك من الاختراق؟.. خبير معلوماتي يرد

السبت 11/أبريل/2020 - 06:10 م
المهندس وليد حجاج،
المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات
إسراء الشبكي


كشف المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، عن عدة خطوات لحماية الجهاز منها تحميل برنامج الإنترنت سيكيورتي، والابتعاد عن المواقع غير الموثوق فيها والتى بها أفكار انحرافية، وعدم تحميل أي برامج من مواقع مجهولة.

وأضاف حجاج، خلال لقائه مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج "وطن رقمي" والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن من الضرورى الاتباع المعايير الأمنية وتحميل البرامج من مصادرها الرسمية وعدم تحميل برامج من تليفون آخر لأنه من الممكن أن يكون مخترق، معلقٌا: "مافيش حاجة اسمها اضرب الكود دا وتعرف أنت مخترق ولا لا".

وأوضح برنامج "تو توك"، تم حذفه من منصة جوجل الانتهاكة الخصوصية في فبراير الماضي، كما تم إيقاف برنامج زوم بين موظفي جوجل لوجود ثغرات أمنية.
خبير معلومات يطالب بتغيير كلمة سر الحسابات كل فترة لهذا السبب

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن فكرة تحميل "أنتي فايروس" على الجهاز فقط لحمايته ليست سليمة، مضيفًا: "دا كان زمان، دلوقتي لازم ننزل إنترنت سيكيورتي".

وأضاف "حجاج"، خلال لقائه مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج "وطن رقمي"، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن إنترنت سيكيورتي يلفت نظر الشخص عن أي نوع من الاختراق، كما يمكن تحميل برنامج لمواجهة البرمجيات الخبيثة.

ودعا إلى تحميل نظام تشغيل نظام جديد أو عمل سكان للجهاز للتأكد من عدم وجود أي اختراق، خصوصًا وأن معظم الاختراقات تتم من خلال الجهاز نفسه، محذرًا من خدعة إرسال ميل للشخص يتضمن كلمة السر وتهديده من أجل الحصول على الأموال.

وأوضح أن بعض البرامج تتيح إرسال ميل من أي بريد إلكتروني، داعيًا إلى تغيير كلمة السر من فترة إلى أخرى.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads