رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزيرة الصحة تجتمع مع الفرق الطبية بمستشفيات العزل.. افتراضياَ

الأحد 12/أبريل/2020 - 09:52 م
وزيرة الصحة تجتمع
وزيرة الصحة تجتمع مع الفرق الطبية بمستشفيات العزل.. افتراضيا
طه لمعى
عقدت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بمصر، اجتماعها الدوري عبر تقنية "الڤيديو كونفرانس"، مع الأطقم الطبية والإدارية بـ 6 من مستشفيات العزل.

وبحسب بيان لوزارة الصحة صادر اليوم الأحد، تضمنت مستشفيات العزل "النجيلة، بلطيم، كفر الزيات، تمى الامديد، ملوى ومستشفى قها".

وطمأنت زايد، خلال الاجتماع على توافر الاحتياجات الاستراتيجية الكافية من المستلزمات الوقائية الشخصية للأطقم الطبية من البدل الواقية أحادية الاستخدام و"القفازات" والكمامات.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى الاستجابة لطلبات الفرق الطبية بتوفير إنترنت فائق السرعة لتيسير مهام عملهم، ووجهت بالاستجابة لكافة احتياجات الأطقم الطبية والتعامل الفوري مع أي تحديات قد تواجههم وتذليلها، تقديرًا لجهودهم الوطنية والاستثنائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين.

ووجهت بضرورة تواجد فرق للدعم النفسي بشكل مستمر داخل مستشفيات العزل لتقديم الدعم المعنوي للأطقم الطبية والتواصل الفعال معهم.

كما وجهت أيضًا بتواجد مسئول بصفة مستمرة من لجنة متابعة الإجراءات الوقائية التي تم تشكيلها لتعزيز سبل حماية الأطقم الطبية بمستشفيات العزل، حيث يتولى الإشراف على إجراءات مكافحة العدوى وعلى رأسها ارتداء وخلع الملابس الوقائية بشكل آمن.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads