رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انطلاق منتدي العلاقات الدولية والسلام في الاسكندرية

الأحد 19/أبريل/2020 - 02:35 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
شريف الديروطي

تنطلق فعاليات منتدي العلاقات الدولية والدبلوماسية و السلام يوم " الاربعاء " المقبل " وذلك في الاسكندرية وبمشاركة نخبة من كبار المتخصصين والدبلوماسيين و القائمين علي المراكز البحثية في انحاء العالم.

ينظم هذا المنتدي مؤسسة الصين العالمية للسلام برئاسة الدكتور" لي روهنج " التي تنفذ برامجها بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة و اليونسكو وبدعم العديد من المنظمات الدولية والاقليمية منها الاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية .

ويعقد المنتدي عن طريق الانترنت تحت عنوان " التعاون الدولي وازمة كورونا " ويتحدث فيها مساعد وزير الخارجية المصرية الاسبق السفير " محمد حجازي " و نائب سفير الصين بالقاهرة وزير مفوض " شياو جين هنغ " و ونائب رئيس جامعة السلام التابعة للامم المتحدة الاسبق واستاذ متفرغ بالجامعة الدكتور " عمرو خيري عبد الله " والمدير التنفيذي للمركز العربي للدرسات والبحوث " هاني سليمان " ونائب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الاسكندرية الدكتور " محمود عزت ".

و يشارك في اللقاء ايضا تشاو جيان بينغ ، خبير مالي في بنك الصين الوطني للتنمية و البروفيسور لي جينهينغ من معهد البحوث بجامعة بكين هانلو ، نائبة مدير جمعية طبيبات الصين ؛ أستاذ العلاقات الدولية توما من المغرب ، أستاذ البرازيل ماركوس دي فريتاس و ألفريدو رولاندو وتشاو تشونهوا.

ويناقش اللقاء مجموعة من المحاور تدور حول مستقبل التعاون الدولي وتاثره بازمة كورونا ومساندة المجتمع الدولي لمواجهة تفشي الفيروس والتعاون الاقتصادي والثقافي العالمي والعلاقات الثنائية المصرية الصينية .

ويهدف االمنتدي الي دعم علاقات التعاون الدولي وتحقيق السلام المستدام وتعزيز الحوار بين الحضارات و الثقافات وترسيخ العلاقات الصينية العربية والافريقية من خلال مجموعة من اللقاءات الدورية ويشارك فيها المتخصصين والدبلوماسيين والخبراء في المجالات المختلفة التي تعزز التعاون العالمي .

تجدر الاشارة الي ان مؤسسة الصين العالمية للسلام تعد منظمة دولية ، تعمل علي تعزيز التواصل الودي والتنمية المستدامة بين الحكومات المختلفة والمنظمات الدولية والصين ،

وقد أنشأت المؤسسة " مجتمع حديقة السلام" التي اكتسبت دعمًا من 178 دولة حكومية ومؤسسات دولية كرمز للسلام الدولي.

وتتمتع CWPF بعلاقات ودية قوية مع الرؤساء والمنظمات الدولية والحكومات والدبلوماسيين من جميع أنحاء العالم كما تمتلك علاقات تاريخية مع العالم العربي وافريقيا ومصر من خلال زيارة خاصة من المسؤولين والهيئات .

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads
ads