رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"كيف تهيئ نفسك لسوق العمل".. فعالية الكترونية لمكتبة الاسكندرية غدا

الإثنين 20/أبريل/2020 - 04:26 م
كيف تهيئ نفسك لسوق
"كيف تهيئ نفسك لسوق العمل".. فعالية الكترونية لمكتبة الاسكند
شريف الديروطي
ينظم برنامج منصة الشباب التابع لقطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية فعالية الكترونية مساء غد الثلاثاء حول موضوع "كيف تهيئ نفسك لسوق العمل" على صفحة البرنامج الإلكترونية، يلقيها مدرب دولي متخصص في هذا المجال.

وتعد (منصة الشباب) مبادرة أطلقها برنامج الشباب بمكتبة الاسكندرية في منتصف مارس الماضي، حيث ينظم فعاليات أسبوعية عن طريق استخدام آليات التواصل الإجتماعي والالكتروني، تشمل ورش عمل ومحاضرات ودورات تدريبية حول موضوعات تهم الشباب منها التسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمهارات الحياتية، والتوعية الصحية، والعمل الحر واهميته، وريادة الأعمال، والثقافة البيئية، وذلك في إطار توعية الشباب وتثقيفه في كافة المجالات، وتمكينه معرفيا، وتشجيع الشباب على تقديم النماذج الايجابية، بهدف تحفيزهم للسير في طريق الإنجاز.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الاسكندرية، أهمية برنامج المكتبة لأنشطة الشباب لأنه يعد أحد مجالات الاستثمار في الشباب، وتبادل الخبرات فيما بينهم، وتمكينهم علي اكتساب المهارات، والتعرف علي التطورات الحديثة، وهو الأمر الذي يعتبر استثمارا في حاضر الوطن ومستقبله.
وأضاف أن البرنامج لديه أنشطة ومبادرات متعددة أبرزها برنامج تدريب شباب اتحادات الجامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة. يذكر أن مكتبة الإسكندرية تعمل على توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها على الصعيد الرقمي، خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث عملت علي تنويع برامجها ومنتجاتها علي الانترنت، منها إتاحة مائتي ألف كتاب، وتقديم أنشطة المكتبة ثقافيا وفنيا علي قناتها علي موقع يوتيوب، فضلا عن تقديم أنشطة الكترونيا للشباب والنشء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads