رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

جولة مسائية لـ"محافظ الشرقية" لمتابعة أعمال تطوير كورنيش بحر مويس ورصف طريق الأحرار

الأربعاء 29/أبريل/2020 - 11:00 ص
الوسيلة
الشرقية : مصطفي أسماعيل
جولة مسائية لـمحافظ
قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد أعمال تطوير طريق كورنيش بحر مويس بدءاً من أمام مجمع الري وصولاً لجامعة الزقازيق وإقامة الممشي السياحي به وذلك بعد الإنتهاء من أعمال تدبيش وإقامة الحائط الخرساني بطول 80 سم وعرض 20 سم لتوسعة عرض الطريق وإقامة مساحات خضراء لخلق متنفس للمواطنين.

أوضح محافظ الشرقية أن أعمال التطوير تشمل طلاء الأعمدة ودهان البلدورات والتشجير وإقامة أحواض للزهور الملونة ومقاعد لجلوس المواطنين وتمتد لإستكمال تطوير طريق كورنيش بحرمويس أمام المحافظة لإظهار الطابع الحضاري والجمالى للمدينة.

أكد المحافظ على الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه لمواجهة فيروس كورونا وتوفيراقصى درجات الحماية للعمال بإلزامهم بإرتداء الكمامات الواقية والقفازات أثناء العمل والحرص على مراعاه المسافات البينية بينهم وتوفير بيئة عمل آمنه لإنجاز الأعمال والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

شدد المحافظ على سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال وإقامة ممشي للمواطنين بطول بحرمويس ليشعر للمواطن بأن هناك تغييراً في الشارع للأفضل مضيفاً إلى أنه جاري تنفيذ خطة لتطوير وتجميل الشوارع والميادين العامة بمختلف مراكزومدن المحافظة.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة أعمال الرصف ورد الشيء لأصله الجارية بطريق الأحراربعد أن تم الإنتهاء من توصيل المرافق من ( مياه شرب - صرف صحي - كهرباء - إناره - غاز طبيعي ) وذلك لتهيئة الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وتنفيذا لخطة تطوير وتجميل مداخل مدينة الزقازيق.

وسيراً على الأقدام ... انتقل محافظ الشرقية لمتابعة أعمال التجميل والتطويرالجارية بطريق التجنيد الزراعة وصولاً لكوبري الصاغة والتي تشمل دهان البلدورات وتهذيب وقص الأشجار وإزالة السفوحة ورفع كفاءة الإناره والإهتمام بأعمال النظافة وتوسعة الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة مشدداً على سرعة الإنتهاء من الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد.

اطمأن محافظ الشرقية على إرتداء العاملين للكمامات الواقية والقفازات حرصاً على سلامتهم وإستمرارهم في العمل، موجهاً لهم الشكر على ما يبذلونه من أعمال في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وقال: نعمل جميعا من أجل المواطن ونسعي جاهدين لتحقيق طموحاته.

وحرص المحافظ علي تفقد أعمال التطوير والتجميل الجارية بمنطقة القناطر التسعة بمدينة الزقازيق والتي تشمل إقامة عدد من الحدائق والمتنزهات لتكون متنفسا لأبناء المنطقة وتمثل نقلة نوعية وحضارية لها

وخلال جوله المحافظ بشوارع مدينة الزقازيق تلاحظ له إلتزام أصحاب المحال التجارية بتنفيذ قرار الغلق بدءاً من الساعة الخامسة مساء وحتي السادسة صباح اليوم التالي وكذلك إلتزام المواطنين بحظرالتجوال من الساعة التاسعة مساء وذلك تنفيذاً للإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة للحد من التجمعات ولمواجهة فيروس كورونا المستجد.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والاستاذ نبيل فاروق رئيس مركزومدينة الزقازيق.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads