اخر الأخبار
خلال مؤتمر صحفى.. نقيب محامي شمال القاهرة: استلمت النقابة خالية من الأموال.. نقيب محاميي شمال القاهرة: أقدر "عاشور" لكني اختلفت معه.. "محى":نحتاج للالتفاف حول رجائي.. عمرو: انتظروا عود لجنة الحريات الاتحاد العام للمنتجين العرب يرفض المساس بسيادة المملكة العربية السعودية وقيادتها. عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة: انتظروا عودة لجنة الحريات ومعاشات استثنائية دينيس :مصر مرشحة لحصد ميداليات ذهبية في بطولات عالمية لكمال الأجسام نقيب محامي شمال القاهرة: أوافق على دمج النقابات الفرعية بالقاهرة بشرط! عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة: انتظروا عودة لجنة الحريات ومعاشات استثنائية نقيب محاميى شمال القاهرة: أقدر "عاشور" لكني اختلفت معه .. ونحتاج للالتفاف حول رجائي فنان مصري أمريكي: التمثيل يجسد الحياة الحقيقية في أي مجتمع التفكك الأسرى أبرزها.. مؤمن أشرف يحذر من أسباب انتشار ظاهرة أطفال الشوارع نقيب محامي شمال القاهرة :استلمت النقابة خالية من الأموال والميزانية المرفوضة من الجمعية العمومية لم تقدم أصلاً
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ألم بالصدر واضطراب في النبض..

"جمال شعبان" يكشف أعراض ارتخاء الصمام المترالي

الأربعاء 06/مايو/2020 - 08:42 ص
الوسيلة
إسراء الشبكي
جمال شعبان يكشف أعراض
كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، بعض الأمراض التي قد تصيب صمامات القلب.

وقال شعبان خلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد «صمامات القلب 4 وأمراضها ليست قاتلة فقد تعالج بالدواء أو القسطرة أو الجراحة»، مردفا «القلب عبارة عن 4 حجرات تتمثل في الأذين الأيمن والأيسر والبطين الأيمن والأيسر».

وأضاف «الأذين الأيمن يفصله عن الأيسر الصمام الثلاثي»، مردفا «الصمام المترالي قد يحدث به ارتخاء وهناك نسبة كبيرة من الشباب مصابة بالارتخاء وهو مرض حميد خاصة حينما لا يكون هناك درجة ارتجاع».
وأكمل «أعراض الصمام المترالي تتمثل في ألم بالصدر وخفقان واضطراب في نبض القلب».

وحذر مصابي الصمام المترالي من الذهاب إلى طبيب الأسنان دون استشارة طبيب القلب قائلا «يجب إعلام طبيب الأسنان بمرض ارتخاء الصمام كون سلامة القلب تبدأ من الأسنان، ومشكلات الأسنان قد تؤدي إلى انتقال ميكروب للصمام المصاب وتزيد من الارتجاع ويؤدي إلى تعقيد ويجب في هذه الحالة استشارة طبيب القلب للحصول على الأدوية اللازمة».

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads