رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

قصور الثقافة تعلن عن شروط "مبدعون أون لاين"

الأربعاء 06/مايو/2020 - 11:55 ص
الوسيلة
حنان محمود
قصور الثقافة تعلن
أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة, فتح باب التقدم في مسابقة "مبدعون أون لاين" الأدبية, وتستمر في تلقى الأعمال حتى 31 مايو الجاري عبر البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة المركزية للشئون الثقافية, مرفقة بها استمارة المسابقة بعد استيفاء كل بياناتها.

تأتي المسابقة في إطار مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك" التي أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم, بهدف بث المواد الثقافية والفنية التي تمثل كنوز أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر والمتواجدة بمكتبات وأرشيف قطاعات الوزارة على قنواتها باليوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها, ضمن خطتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومجالات المسابقة هي (القصة القصيرة, تأليف الشعر"الفصحى- العامية" والمقال الأدبى), وتنقسم إلى 3 فئات: الأولى من سن 8 سنوات حتى سن 13, الثانية من 14 حتى 18 سنة, والثالثة هي فئة ذوى الاحتياجات الخاصة, وتنقسم إلى مستويين: الأول من سن 15 حتى 25 عاما, والثانى من سن 26 حتى 40 عاما.

وتتضمن شروط المسابقة: لا يجوز للمتسابق الاشتراك فى أكثر من مجال من مجالات المسابقة, وألا يكون المتسابق قد تقدم بذات العمل أو فاز عنه بجائزة من أى جهة أخرى, وأن تكون الأعمال الأدبية المشاركة فى المسابقة مرتبطة بالواقع المصرى وقضاياه, كذلك أن يخلو العمل الأدبى من الألفاظ الجارحة أو كل ما يخالف الذوق العام, وأن تكتب القصة القصيرة أو المقال الأدبى باللغة العربية الفصحى, ويتقدم المتسابق بعمل واحد فقط من المجالات الأدبية.

وتبلغ قيمة الجوائز كالتالي: الأولى فى كل مجال 1000 جنيه, الثانية فى كل مجال 750 جنيها, أما الثالثة فى كل مجال 500 جنيه.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads