رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير المالية يوقع 41 اتفاقية تسوية جديدة للأعباء التصديرية المتأخرة

الأربعاء 06/مايو/2020 - 12:42 م
الوسيلة
طه لمعى
وزير المالية يوقع
وقع وزير المالية والتجارة والصناعة مع 41 شركة مصدرة محلية وأجنبية، اتفاقيات تسوية للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات؛ وذلك تنفيذاً للتكليفات الرئاسية من القيادة السياسية بمساندة القطاعات الاقتصادية والتصديرية، لتعظيم القدرات الإنتاجية خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال محمد معيط وزير المالية في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن التوقيع سيسهم في توفير السيولة النقدية لهذه الشركات المصدرة حتى تتمكن من ضخها في الإنتاج، والاحتفاظ بالعمالة مع الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأكد أن هناك تكليفات رئاسية واضحة للحكومة بمساندة المصدرين، وسرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة، موضحاً أنه سيتم سداد 30 بالمائة من المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات بحد أدنى 5 ملايين جنيه لكل منهم قبل نهاية العام المالي الحالي.

وأشار إلى أن ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لمساندة القطاعات الاقتصادية، والحد من التأثيرات السلبية لفيروس «كورونا» المستجد، على النحو الذي يرسي دعائم استقرار الاقتصاد القومي.

وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقيات، يأتي استمراراً لجهود الحكومة الداعمة والمحفزة لقطاع التصدير، التي أثمرت عن تسوية المستحقات المتأخرة للمصدرين، ممثلي 77 شركة محلية وأجنبية، بما يسهم في تعزيز القدرات التنافسية للمنتجات المصرية عالميًا، وفتح آفاق دولية جديدة لها، على النحو الذي يساعد في توسيع القاعدة التصديرية.

وأشار إلى أن المصدرين يصرفون مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات دون الحاجة إلى تقديم شهادة بالموقف الضريبي طوال أزمة فيروس «كورونا» المستجد.

ومن جانبها، أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن هذا التوقيع يأتي استكمالاً لجهود الحكومة في مساندة قطاع التصدير وبصفة خاصة خلال المرحلة الحالية.

وذكرت أن المبادرات والإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة لمساندة الشركات المصدرة منذ فترة انتشار فيروس كورونا استهدفت مساندة الشركات المصدرة، لتوفير السيولة المالية اللازمة لاستمرار دوران عجلة الإنتاج، الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات التصدير والحفاظ على العمالة المتواجدة بهذه المصانع بل وتوفير فرص عمل جديدة كنتيجة طبيعية لزيادة معدلات الإنتاج.

ترشيحات:

اتصالات مصر تنجز عملية صرف منحة العمالة غير المنتظمة بمصر

"صندوق مصر السيادي"و"كونكورد إنترناشيونال" يطلقان صندوقاً للاستثمار بقطاع الصحة

وزير النقل المصري يوجه القابضة لمشروعات الطرق بالاستمرار في تنفيذ مخطط المشروعات

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads