رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اليكى سيدتى.. فوائد ماء الورد للهالات السوداء

السبت 09/مايو/2020 - 10:51 م
الوسيلة
إسراء الشبكي
اليكى سيدتى.. فوائد
قد تصاب العين بالتعب والارهاق سواء كانت نتيجة التحديق المستمر لشاشة الكمبيوتر أو بسبب السهر والتعب، ويمكن عندها اللجوء إلى منتجات معيّنة مثل ماء الورد، على الرغم من أنّه يمكن استخدامه حول مناطق العين، إلا أنّه ليس من الآمن وضع ماء الورد المعتاد في داخل العينين ويمكن ذكر أهم فوائد ماء الورد للهالات السوداء والبشرة كما يأتي:

-يمنع تلف الخلايا: إن من فوائد ماء الورد للهالات السوداء والبشرة تكمن في منع تلف الخلايا، وذلك لأن ماء الورد وبتلات الورد تحتوي على العديد من المركبات الفينولية ومضادات الأكسدة القويّة التي قد تساعد في منع تلف الخلايا حول العينين.

-ترطيب الجلد: تحتوي بتلات أزهار الورد على مركبات الفلافونويد والأنثوسيانين والتربين، علاوة على ذلك، فإن الورود غنية بالمركبات الفينولية التي تكون مضادة للجذور الحرة ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للاكتئاب، لذا عند تطبيق ماء الورد على العينين فإنه سوف يعمل على تهدئتهم مباشرة.

- مكافحة الشيخوخة: إن أوراق الورد الماء يحتوي على مضادات للأكسدة، والتي تعتبر مفيدةً للبشرة الجافة والشخوخة، لذا فإن استخدام ماء الورد حول العينين يعمل على تحسين نمو خلايا الجسم، ويساعد في التقليل من الخطوط الدقيقة وعلامات تقدم السن والشيخوخة الأخرى.

-تخفيف الهالات السوداء:إن تطبيق ماء الورد على العين المتعبة والمرهقة، يمكن أن يساعد في تفتيح الجلد حول العينين وتقليل الانتفاخ.

-تهدئة العيون المتهيجة: عند العمل لساعات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر، فمن الطبيعي أن تتأثر العينين وتتهيّج، لذا ينصح بوضع وسادات قطنية حول العينين لإرخائها على الفور.

-المساعدة في التئام الجروح: في حال وجود جرح أو إصابة حول العينين، يمكن أن يساعد ماء الورد في علاج الجروح والتئامها، لاحتوائها على خصائص مطهرّة ومضادة للجراثيم.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads