رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزيرة الصحة تتابع استراتيجية نقل الحالات البسيطة للفنادق ونزل الشباب

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 01:32 ص
الوسيلة
وفاء الشربيني
وزيرة الصحة تتابع
عقدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد اليوم اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية بمستشفيات العزل عبر تقنية (الفيديو كونفرانس)، وذلك لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

واطمأنت الوزيرة - خلال الاجتماع - على اتباع الأطقم الطبية الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتوافر الاحتياجات الاستراتيجية الكافية من المستلزمات الوقائية الشخصية للأطقم الطبية من البدل الواقية أحادية الاستخدام و"الجوانتيات" والكمامات.

كما تابعت الوزيرة العمل بمنظومة الميكنة التي طبقتها الوزارة بمستشفيات العزل والتي ساهمت في ربط المستشفيات بالمعامل المركزية وهيئة الإسعاف ونزل الشباب، مما يساهم في سرعة وسهولة تداول المعلومات الخاصة بالمرضى إلكترونيا، وتلبية احتياجات كل مستشفى أول بأول.

وتابعت الوزيرة - كذلك - استراتيجية نقل الحالات البسيطة إكلينيكيا والحالات التي استجابت لبروتوكولات العلاج بعد زوال الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحاليلهم، من مستشفيات العزل إلى بعض الفنادق والمدن الجامعية ونزل الشباب، حيث يتم استكمال المتابعة الطبية لهم لحين تحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية وتمام شفائهم.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads