رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محافظ الإسكندرية يلتقي عمدة مدينة باڤوس لتعزيز اتفاقية التعاون المبرمة بين الجانبين

الخميس 14/مايو/2020 - 10:08 ص
الوسيلة
شريف الديروطي: الاسكندرية
محافظ الإسكندرية
التقي اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، السيد/ فيدوناس فيدونوس عمدة مدينة باڤوس، وذلك لبحث سبل تعزيز إتفاق التأخي الذي وقع بين المدينتين عامي 2018 و 2019. وكذا بحث آليات التعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد علي كلا المدينتين لاسيما مع اعتمادهما على السياحة .

جاء ذلك بحضور الدكتورة/ جاكلين عازر، نائب المحافظ. وخلال اللقاء، اكد محافظ الإسكندرية على ضرورة تفعيل بنود اتفاقية التآخي بين الجانبين لاسيما أن هذا الإتفاق يؤكد على عمق العلاقات بين مصر وقبرص، وبين الإسكندرية وباڤوس، مرحبا بكافة أشكال التعاون التي من شأنها تعزيز العلاقات والخطط المستقبلية بين المدينتين.

وأوضح أن إتفاقية التوأمة بين الإسكندرية وباڤوس تتضمن فى بنودها التعاون فى مجالات الثقافة والسياحة والاقتصاد والعلوم و التكنولوجيا والشباب والرياضة والنواحى الاجتماعية وغيرها من المجالات ذات الإهتمام المشترك و الذي سيعود بالنفع على المدينتين من جانبه؛ أكد عمدة باڤوس علي استمرار التعاون بين الجانبين، وتعزيز إتفاقية إنشاء خط طيران بين المدينتين بحيث تكون بافوس مركز للسياح الأوروبيين والروس لزيارة الإسكندرية. مشيرا إلي أنه سيقوم بإرسال خطاب نوايا مشترك بتوقيعه وتوقيع محافظ الإسكندرية يوجه لشركة راين أير Rayan Air التي ستتولى خط الطيران بين المدينتين.

هذا وتطرق الطرفان الحديث عن تعديات أزمة كورونا والوضع الحالي لفيروس كورونا كوفيد-19 و ما ترتب عليه من تداعيات اقتصادية أثرت بالسلب علي مدينة الإسكندرية، وكذا مدينة بافوس التي يعتمد إقتصادها على السياحة بنسبة 60%.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads