رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير الدفاع يدشن مدمرة جديدة صنعت بالإسكندرية بالتعاون مع فرنسا

الخميس 14/مايو/2020 - 05:18 م
الوسيلة
نسرين صبحي
وزير الدفاع يدشن
وزير الدفاع يدشن مدمرة جديدة صنعت بالإسكندرية بالتعاون مع فرنسا

أجرى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، زيارة إلى قيادة القوات البحرية برأس التين، بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وذلك استمرارا لجهود القوات المسلحة في دعم القدرات القتالية والفنية لعناصرها.

وبدأت مراسم الزيارة بتفقد الغواصة S-43 من طراز (209/1400) ألمانية الصنع المنضمة حديثا إلى القوات البحرية.
ونقل القائد العام، تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى رجال القوات البحرية، لما يبذلونه من جهود لحماية المياه الإقليمية والثروات الاقتصادية المصرية.

وأثنى وزير الدفاع، على طاقم الغواصة وانضباطه وإصراره على تنفيذ مهمة استلامها، وإنهاء مراحل التدريب والاختبار في توقيت مبكر رغم ظروف انتشار فيروس كورونا عالميا.

واستمع الفريق أول محمد زكي، إلى شرح مفصل للخصائص الفنية والقتالية للغواصة S-43، وكيفية تنفيذها للمهام المكلفة من خلال منظومة التسليح المتطورة، وتمثل الغواصة الجديدة قوة ردع كبرى تضاف إلى الأسطول البحري المصري، الذي شهد مؤخرا طفرة تكنولوجية هائلة في منظومات التسليح والكفاءة القتالية، وفقا لأحدث النظم العالمية.

وحضر الفريق أول محمد زكي، مراسم تدشين الفرقاطة الشبحية "الأقصر" طراز "جوويند" بترسانة الإسكندرية وهي الفرقاطة الثالثة التي يتم بناءها على أرض الوطن بالتعاون مع شركة naval group التى تعد أحد قلاع الصناعة الفرنسية فى تكنولوجيا بناء وتصنيع السفن.

وبدأت المراسم بكلمة رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية البحرية أشار خلالها إلى الأهمية الإستراتيجية لشركة ترسانة الإسكندرية خاصة فى مجال الصناعات الثقيلة , كما أكد على الطفره التى تحققت خلال الفترة الماضية نتيجة لبرامج التصنيع المشترك وتوطين تكنولوجيا بناء السفن مع توفير أعلى مستويات مراقبة الجودة الصناعية بالتعاون مع ترسانات البناء العالمية .

كما أعرب السفير الفرنسى بالقاهرة / ستيفان روماتيه عن سعادته بالمستوى الإحترافى الذى لمسه فى رجال شركة ترسانة الإسكندرية وسعيهم للإلمام بأحدث التقنيات والخبرات بما مكنهم من تنفيذ الفرقاطة الجديدة فى توقيت قياسى وفقاً للبرنامج الزمنى المتفق علية للتصنيع ، والذى يعد تكليلاً للعلاقات المتميزة بين القيادة السياسية لمصر وفرنسا والتى شهدت تعاون مثمر فى العديد من المجالات خلال الآونة الأخيرة .
وزير الدفاع يدشن
وزير الدفاع يدشن مدمرة جديدة صنعت بالإسكندرية بالتعاون مع فرنسا

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads