رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"التصديري للأثاث": التعاون مع منصة لتسويق منتجات القطاع

الخميس 14/مايو/2020 - 10:22 م
الوسيلة
ياسمين محمد
التصديري للأثاث:
كشف إسماعيل خليل عضو المجلس التصديري للأثاث عن التعاون مع منصة "هومزمارت" لتوفير منصة إلكترونية، لتسويق الأثاث المنزلي والمكتبي والأثاث الخارجي، وزيادة مساهمة الشركات المصنعة المصرية في كل من الأسواق المحلية والدولية.

وقال خلال الندوة الالكترونية التي ينظمها عبر تطبيق زووم للتعريف بالمشروع، إن التعاون مع المنصة يتم على مرحلتين الأولى مساعدة الشركات في التوسع بمبيعاتها المحلية عبر الإنترنت، وشبكات التواصل الاجتماعي، مضيفا أن المرحلة الثانية تتعلق بالتعاون من أجل مساعدة الشركات على التوسع التصديري خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه قال المهندس عمر أبو السعود رئيس قسم التوسعات والنمو بشركة هومزمارت، إن سوق التجارة الالكترونية بقطاع الأثاث ومستلزمات فرش المنازل يشهد نموا كبيرا حيث نما بنسبة 42% خلال العام الماضي في مصر ليسجل 817 مليون دولار.

وأوضح أن السوق التصديري للأثاث على مستوى المنطقة سجل مبيعات إلكترونية بنحو 77 مليار دولار خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن مبيعات هذا القطاع إلكترونيا على مستوى العالم سجل نحو 550 مليار دولار خلال العام الماضي، حيث من المتوقع أن تصل إلى 750 مليار دولار بحلول عام 2024، بمعدل نمو سنوي 5.6%.

وذكر أن الصين تعد أولى البلاد في هذا الأمر بنحو 68.6 مليار دولار، يليها أمريكا بقيمة 65.1 مليار دولار، ثم اليابان بنحو 13.4 مليار دولار، وألمانيا بنحو 7.3 مليار دولار.

وأشار أبو السعود إلى وجود تغير كبير في التجارة الإلكترونية في مصر خاصة في ظل تزايد عدد المستخدمين لشبكة الانترنت، حيث أن 54.7 مليون مصري لديهم دخول على الشبكة حاليا بنمو 22% خلال 2019، منهم 42.5 مليون فرد يتعاملون مع السوشيال ميديا بنمو 7.3%.

ونوه بأن 81% من مستخدمي الانترنت في مصر يبحثون عن السلع إلكترونيا، و70% منهم يدخلون صفحات التسوق الإلكتروني، و51% منهم يجرون عمليات شراء فعلية، و52% لديه تطبيقات للشراء على تليفوناتهم، مشيرا إلى أن شركته تسعى لعمل تطبيق موبايل خلال الشهرين المقبلين بالإضافة إلى المنصة الإلكترونية الموجودة حاليا.

ولفت أبو السعود إلى أن التعاون مع المجلس التصديري للأثاث له 4 أهداف تتمثل في زيادة مبيعات المنتج المحلي في السوق على حساب المستورد، التحول الرقمي للقطاع بحيث يتم تجاوز الحدود الجغرافية والوصول لكافة الأماكن، عمل توازن بين العرض والطلب في السوق، حيث هناك محافظات مثل دمياط لديها عرض مرتفع ،بينما محافظات أخرى لديها الطلب مرتفع، وزيادة معدلات التصدير حيث تركز المنصة على أسواق شرق أوروبا وافريقيا والخليج.

وأكد أن التعاون سوف يساهم في توسيع قاعدة العملاء لدى الشركات، ووصول المستهلك للمصنع مباشرة، بما يساهم في تقليل حلقات التداول الأمر الذي ينعكس على أسعار المنتجات، ويتيح للشركة عرض جيد لمنتجاتها وتسويق أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي مع زيادة ميزانية التسويق المخصصة للشركة عضو المجلس بنسبة 20% عن أي شركة أخرى.

وعن نتائج الشركة، أوضح أبو السعود أنه خلال ال 6 أشهر الماضية بلغ عدد المصانع المشتركة في المنصة لنحو 130 مصنع بكافة الفئات، وتسوق لنحو 12 ألف منتج من منتجات الأثاث بكافة أنواعه ومستلزمات البيت، وتواجد 5 كتل صناعية، و15 ألف زيارة يومية لنحو 7000 عميل، مع زيادة عدد طلبات الشراء بنسبة 100% يوميا حيث يبلغ نحو 250 منتج يومي لنحو 40 مصنع.

وتابع أن الشركة لديها عدد من الخطط للتطوير خلال المرحلة المقبلة سواء من حيث تكلفة نقل البضائع حيث خلال الربع المقبل سيكون هناك آليات للحساب معتمدة على الوزن والمقاس والمساحة، وفي إتاحة التقسيط من خلال المنصة، حيث عقدت الشركة برتوكولات تعاون مع أكثر من بنك منها البنك الأفريقي وستكون متاحة على المنصة أول يونيو المقبل.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads