اخر الأخبار
القباج : تقديم الخدمات العلاجية لـ 45 ألف مريض إدمان مجانا خلال 5 أشهر وزير الرياضة يتفقد فرع مركز شباب الجزيرة 2 والصالة المغطاة وزيرة الصحة تتفقد مستشفى كرموز للتأمين الصحي.. وتشيد بالخدمات الطبية المقدمة وزيرة الصحة للمواطنين: " ممارسة الرياضة ترفع المناعة والروح المعنوية لدى المواطنين وتزيل الآثار النفسية السلبية" وزيرة الصحة تتفقد مستشفى أبو قير النموذجي للتأمين الصحي بالإسكندرية وتشيد بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية العامة دور مايو 2020 بنسبة نجاح 99,74 % محافظ المنوفية : تحصين 180 ألف و 582 ضد الحمي القلاعية حتي الآن ويؤكد توفير الدعم الكامل لإنجاح الحملة قيادي بـ "مستقبل وطن ": "إعلان القاهرة" يحقق الاستقرار السياسي والأمني لليبيا وشعبها الإمارات تعلن تأييدها للجهود المصرية الخيرة الداعية إلى وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا تسجيل حالتي وفاة لمواطنين فلسطينيين في مصر بسبب وباء الكورونا
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ندوة الإيسيسكو تدعو إلى إعداد خطة استراتيجية لحماية التراث الفلسطيني

الجمعة 22/مايو/2020 - 10:22 ص
الوسيلة
حنان محمود
ندوة الإيسيسكو تدعو
عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية، ندوة عن بُعد لمناقشة "تعزيز عمل المؤسسات الثقافية والمحافظة على التراث الثقافي، في فلسطين، خلال أزمة كورونا وبعدها"، بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في التراث الثقافي وتدبير المؤسسات الثقافية، لاستشراف الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بضمان استدامة الحق في الثقافة خلال هذه الأزمة الصحية وبعدها.

وشهدت الندوة، التي عُقدت عن بُعد أمس، متابعة واسعة، حيث تم بثها مباشرة عبر صفحة الإيسيسكو على فيسبوك، وقد خلصت الندوة إلى عدة توصيات تضمنت الإشادة بالدور الذي تقوم به المؤسسات الثقافية الحكومية والخاصة لمواصلة الصمود الثقافي والمحافظة على الهوية الفلسطينية والتعريف بها، رغم الوضع الصعب التي تعيشه قبل جائحة كورونا وخلالها.

ودعت إلى إدراج حماية التراث المقدسي ضمن اتفاقية الشراكة المزمع توقيعها مع مركز التراث العالمي ومركز التراث في العالم الإسلامي، الذي أنشأته الإيسيسكو، لضمان توحيد الجهود المبذولة والتنسيق بشأنها. وإلى إعداد خطة استراتيجية جديدة وآلياتها التنفيذية لحماية التراث الفلسطيني وخاصة التراث المقدسي والمسجد الأقصى الشريف.

ودعا المشاركون الأطر العاملة في الحقل الثقافي الفلسطيني إلى ضرورة الاستثمار في الوسائل التكنولوجية الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي، لضمان استدامة العمل الثقافي، وتعميم فائدته على جميع فئات المجتمع.

كما أكدوا أهمية الدور الذي تنهض به الإيسيسكو في الحفاظ على التراث المقدسي والتنويه بتخصيص وحدة خاصة بالتراث المقدسي ضمن مركز التراث في العالم الإسلامي، ودعوها إلى تخصيص مزيد الأنشطة لدعم المؤسسات وحماية التراث الثقافي في فلسطين عامة وفي مدينة القدس الشريف خاصة، من خلال اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads