رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اليكى سيدتى.. 7 نصائح للحفاظ على بشرة صحية ونظيفة

السبت 23/مايو/2020 - 11:53 ص
الوسيلة
إسراء الشبكي
اليكى سيدتى.. 7 نصائح
قد يساعد غسل اليدين المتكرر على إبعاد الفيروسات والجراثيم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، ولكن قد يتسبب هذا في إتلاف الجلد أيضا، ويعرض اليد للجفاف والتشقق.

ونقل موقع "هيلث لاين" العلمية ٧ نصائح عن أطباء الأمراض الجلدية الأمريكيين للحفاظ على صحة البشرة مع الحفاظ على نظافتها، كما توصي منظمة الصحة العالمية.

1. اغسل بالماء الدافئ
يجب غسل اليدين لمدة ٢٠ ثانية على الأقل بالماء والصابون للوقاية من الجراثيم والفيروسات، ويفضل استخدام الماء الفاتر وليس الساخن لأن الحرارة الشديدة ستجفف البشرة، وتجرد يديك من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها.

2. استخدم صابون مرطب
نظرًا لأن بعض أنواع الصابون قد تؤذي الجلد وتتسبب في جفافه وتشققه، يمكن غسل اليد بصابون مرطب أو صابون ذو قوام كريمي.

كذلك يجب عليك أيضًا البحث عن الصابون الذي يحتوي على مكونات مثل الجلسرين واللانولين، ويمكن اختيار الصابون السائل لأنه يسبب جفافًا أقل بشكل عام للجلد.

3. وضع مرطب
تأكد من وضع كريم على اليد فور الانتهاء من غسيلها وتجفيفها، ويفضل استخدام الكريمات والمراهم بدلاً من المستحضرات، لاحتوائها على الكثير من المحتوى المائي، وبالتالي لا تمنع الماء من الهروب من الجلد، ويفضل استخدام المرطب بعد كل غسلة، وقبل النوم، وكلما شعرت بجفاف يدك.

4. ارتداء القفازات
بالإضافة إلى وضع المرطبات على الجلد بعد الغسيل، يفضل ارتداء قفازات قطنية عند النوم وحتى الصباح، وستحافظ القفازات على ترطيب يديك لمدة ٦ إلى ٨ ساعات مما يسمح للبشرة بالحصول على ما تحتاجه.

5. استخدام مرهم الجلد
إذا كنت تعاني من أمراض جلدية مثل الإكزيما أو الصدفية، ووجدت أن بشرتك الجافة أصبحت أكثر جفافًا أو خشونة أو تشققًا نتيجة تكرار غسيلها، يفضل اختيار مرهم للجلد مثل الفازلين ووضعه مباشرة على القروح أو المناطق المتشققة، وسيؤدي ذلك إلى تهدئة المنطقة المصابة.

6. استبدال الصابون بالمطهر اليدوي
إذا كانت يديك جافة جدًا يمكنك استخدام معقم اليدين مؤقتًا، فهو خيار آخر للحد من غسل اليدين لحين تعافي الجلد، ولكن لا تستخدمه قبل تناول الطعام.

7. تجفيف اليدين
المناشف الورقية هي الأفضل لتجفيف اليد، وإذا كنت تستخدم المناشف القطنية، فيجب أن يكون لكل شخص في المنزل منشفة خاصة به ويتم استبدالها بأخرى نظيفة كل ٣ أيام.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads