رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"الشباب والرياضة" بالإسكندرية: نصف مليون مشاهدة حصيلة الأنشطة التفاعلية

السبت 23/مايو/2020 - 03:58 م
الوسيلة
شريف الديروطي
 د  أشرف صبحى  وزير
د أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بقيادة الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة، اليوم السبت، حصدها ما يقارب ٩٥ ألف مشاهدة من خلال الأنشطة التفاعلية، خلال الفترة من 16 إلى 23 مايو، وتحت رعاية وتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتفعيل جميع الأنشطة أونلاين بهدف رفع الروح المعنوية وشغل أوقات الفراغ وحث المواطنين على البقاء في منازلهم.

وأضاف البيان الصادر اليوم، أن إجمالي عدد المشاهدات منذ انطلاق الأنشطة التفاعلية على الموقع الرسمي للمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية ما يقارب نصف مليون مشاهدة، وذلك منذ قرارات وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتعليق النشاط الرياضي كإجراء احترازي للوقاية من الفيروس وتنفيذ الأنشطة أونلاين.

وأشار إلى أن المديرية نظمت ورش عمل تعليم عن بعد (تعليم كروشيه وصناعات غذائية وستان وتدوير المخلفات) بعدد ١٥ ورشة عمل بلغت عدد المشاهدات الورش ١٠ آلاف مشاهدة، وتم تنفيذ بطولتين للكاراتيه الأولى بالتعاون مع منطقة إسكندرية للكاراتيه وتحت رعاية مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية والثانية نفذتها إدارة الرياضة، وقد بلغ إجمالي المشاركات في البطولتين ٢٥٠٠ لاعب.

تابع أنه تم تنفيذ نهائيات أول بطولة كاراتيه أونلاين وتم بث ما يقارب ٧٠ فيديو مجمع للمشاركين وبلغت مشاهدات البطولة الآلاف، وكذا تدريبات الموهبة والبطل الأولمبي في ألعاب التايكوندو وألعاب القوى، بلغت عدد التدريبات ٥ تدريبات.

واستكمل أنه نفذت إدارة إعداد القادة ضمن الأنشطة التي تم تنفيذها أونلاين وذلك يومي ١٧و٢٠ مايو ٢٠٢٠ لقائين حواريين على الموقع الرسمي للمديرية عن فضل ليله القدر وآداب العيد وقد وتم بثها على برنامج زووم لعدد ٢٧ محافظة وبلغت المشاهدات اللقائين ما يقارب ٧ آلاف.

وأضاف البيان أنه نفذت إدارات الشباب والطلائع مسابقة معلومات عامة مصوره، كما تم تنفيذ أول بطولة للشطرنج أون لاين شارك في البطولة عدد ١٠٠ مشارك وكان الترتيب العام للبطولة المركز الأول بطلة إسكندرية سارة عادل، والمركز الثاني GM إسكندرية أدهم فوزي، والمركز الثالث كابتن سعيد عبد النبي، والمركز الرابع اللاعب محمد سعيد، والمركز الخامس اللاعب أحمد موسي.

واستكمل أن فقرات الخيمة الرمضانية وبلغت مشاهداتها يومي الخميس ٢١ مايو و٢٢ مايو الجمعة ما يقرب من ٥٠ ألف مشاهدة، وهم النجوم الإسكندرية النجم فتحي مشعل والنجم ممدوح درويش ونجوم الشباب وأبناء المديرية ماهر سعد وأحمد سعيد وشروق وأشرقت هشام.

وتابع أنه تم بث الموقع الرسمي مجموعة من المسابقات وندوات التفاعلية وفق ما يلي مسابقة فزورة في شعر التي تبث يوميا منذ بداية شهر رمضان، كما يتم بث مسابقة دينية بعنوان واحة رمضان يشارك فيها يوميا ما يقارب ٥٠٠ مشارك يوميا.

وأضاف البيان أن الموقع الرسمي لمديرية الشباب والرياضة يستمر في تقديم خدماته التفاعلية لخدمة كل الأعمار السنية وكذا شغل أوقات الفراغ بما هو مفيد وممتع أثناء فترات الحظر

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads