رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مدير الوحدة المركزية بـ "حياة كريمة": 7 مليارات جنيه لتطوير 215 قرية

الأربعاء 27/مايو/2020 - 05:21 م
الوسيلة
شروق الدقادوسي
مدير الوحدة المركزية
قال ولاء عبدالكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن موازنة العام المالي 2020/2021 تتضمن استثمارات بنحو 7 مليارات جنيه لتطوير القرى ضمن مبادرة حياة كريمة في المرحلة الثانية.

وأضاف عبدالكريم، في بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية المصرية، اليوم الأربعاء، أن هذه الاستثمارات ستستفيد منها نحو 215 قرية في 8 محافظات، تتضمن استكمال مشروعات كبيرة الحجم من المرحلة الأولى تشمل مشروعات صرف صحي ومدارس ووحدات صحية وآبار مياه الشرب.

وأوضح أن المرحلة الثانية تتضمن مشروعات جديدة في 132 قرية، وتشمل المشروعات المستهدفة في المرحلة الثانية إنشاء مدارس كوحدات صحية، ومشروعات صرف صحي، وتحسين جودة مياه الشرب، ورصف مئات الكيلومترات من الطرق الترابية.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية تتضمن أيضاً تحسين خدمات الإنارة العامة والكهرباء بالقرى المستهدفة، فضلاً عن دعم عمليات النظافة وتحسين البيئة والدعم الاقتصادي لمواطني القرى المستهدفة، بخلاف ما ستقوم بتنفيذه وزارة التضامن والجمعيات الأهلية من دعم للفئات الأكثر احتياجاً داخل القرى المستهدفة من خلال مبادرة سكن كريم وحزمة الخدمات الطبية والتوعوية.

ولفت جاد الكريم إلى أنه بناءً على تكليف من وزير التنمية المحلية بضرورة معالجة الآثار الاجتماعية والاقتصادية لمواجهة فيروس كورونا، فسيتم إعطاء أولوية للمشروعات التي تستوفي معيار خلق فرص عمل مؤقتة خلال مرحلة الإنشاء لإعطاء دفعة للاقتصاد المحلي في القرى المستهدفة، والمساعدة في تشغيل العمالة غير المنتظمة التي تضررت من أزمة كورونا.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads